آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الاحتلال الأميركي واصل نهب موارد السوريين من نفط وقمح … الجيش يستهدف مواقع «النصرة» و«أنصار التوحيد» في سهل الغاب وجبل الزاوية

الاحتلال الأميركي واصل نهب موارد السوريين من نفط وقمح … الجيش يستهدف مواقع «النصرة» و«أنصار التوحيد» في سهل الغاب وجبل الزاوية

محمد أحمد خبازي

 

صعدت التنظيمات الإرهابية اعتداءاتها في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد أمس، ما دفع الجيش العربي السوري إلى الرد واستهداف مواقع لهذه التنظيمات في ريفي إدلب وحماة، على حين أردت وحدات من الجيش العديد من الدواعش في بادية السخنة خلال مواصلتها عمليات تطهير البادية، على حين أقدم الاحتلال الأميركي على سرقة دفعة جديدة من نفط وحبوب الجزيرة السورية.

 

وأكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة استهدفت بالمدفعية الثقيلة مواقع للإرهابيين بمحاور السرمانية ودوير الأكراد في سهل الغاب الشمالي الغربي، في حين دكت الوحدات العسكرية العاملة في ريف إدلب بالمدفعية والصواريخ معاقل إرهابيي «جبهة النصرة» في مدينة إدلب ومحيطها.

 

وأوضح المصدر أن ‏وحدات الجيش ومنذ ساعات الصباح الأولى أمس دكت بالمدفعية الثقيلة مقار وتحصينات لإرهابيي «النصرة» و«أنصار التوحيد» بمحيط الفطيرة وسفوهن وكفرعويد في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، وفي محيط معارة النعسان بريف إدلب الشمالي الشرقي.

 

ولفت إلى أن ضربات الجيش الموجعة التي تلقاها إرهابيو «النصرة» أمس، كانت رداً على تصعيدهم في منطقة «خفض التصعيد»، باستهداف نقاط عسكرية بقذائف صاروخية اقتصرت أضرارها على الماديات، وذلك في خرق متكرر لاتفاق وقف إطلاق النار بالمنطقة المذكورة.

 

وفي البادية الشرقية، أردت وحدات من الجيش العديد من الدواعش باشتباكات ضارية مع خلايا التنظيم الإرهابي، حسب قول مصدر ميداني لـ«الوطن»، بين أن وحدات الجيش تصدت لدواعش هاجموا نقاطها في بادية السخنة بريف حمص الشرقي، وقضت على العديد منهم، وأرغمت الناجين على الفرار.

 

في المقابل، واصل الاحتلال الأميركي مخططه الممنهج في استنزاف ونهب الثروات الوطنية في المناطق التي يحتلها في الجزيرة السورية، وأقدمت قواته على نقل عشرات الصهاريج والشاحنات المحملة بالنفط والحبوب المسروقة من تلك المناطق إلى قواعدها في الأراضي العراقية.

 

وحسب وكالة «سانا»، ذكرت مصادر أهلية من ريف اليعربية على الحدود العراقية- السورية أن رتلاً للاحتلال الأميركي مؤلفاً من 40 صهريجاً محملاً بالنفط السوري المسروق من الحقول السورية خرج على دفعات خلال الساعات الماضية عبر معبر المحمودية غير الشرعي متجهاً إلى قواعد الاحتلال في الأراضي العراقية.

 

وبالتوازي وفي ريف اليعربية أيضاً، أخرجت قوات الاحتلال الأميركي عبر معبر الوليد غير الشرعي رتلاً من 55 شاحنة محملة بالحبوب (قمح وشعير)، وعدداً من الصهاريج المحملة بالنفط، الذي تمت سرقته أيضاً باتجاه الأراضي العراقية.

 

في الغضون، أعلنت وزارة الدفاع التركية «تحييد» سبعة مسلحين مما يسمى «وحدات حماية الشعب» الكردية التي تشكل العمود الفقري لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية– قسد» شمال سورية وذلك وفق بيان أوردته وكالة أنباء «الأناضول» التركية.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف تجمعاً ‏لجنود الاحتلال في محيط “برانيت”

  المقاومة الإسلامية في لبنان تواصل استهداف الاحتلال بعملياتٍ نوعية، دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته، ورداً على ‏اعتداءات الاحتلال على القرى اللبنانية. ...