آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » البيت الأبيض يؤكد ان إيران لم تبلغ أمريكا بالإطار الزمني للهجوم على إسرائيل أو أهدافه ويعتبر ان الهجوم الإيراني كان “فشلًا ذريعًا”

البيت الأبيض يؤكد ان إيران لم تبلغ أمريكا بالإطار الزمني للهجوم على إسرائيل أو أهدافه ويعتبر ان الهجوم الإيراني كان “فشلًا ذريعًا”

قال البيت الأبيض اليوم الاثنين إن إيران لم تقدم تحذيرات للولايات المتحدة بشأن الإطار الزمني لشن هجوم على إسرائيل أو أهدافها المحتملة.

وقال جون كيربي المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض للصحفيين إن الولايات المتحدة تبادلت بالفعل الرسائل مع إيران لكن لم تكن هناك أي رسائل بشأن الإطار الزمني للهجوم الذي شنته إيران هذا الأسبوع أو أهدافه.

كما اعتبر البيت الأبيض الاثنين أن الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل كان “فشلًا ذريعًا ومُحرجًا”، وذلك بعد أن تمكنت الدفاعات الجوية الاسرائيلية بمساعدة واشنطن وحلفاء آخرين من اعتراض القسم الأكبر من الصواريخ والمسيرات.

وقال لصحافيين “اطلعنا على تقارير تفيد بأن الإيرانيين تعمّدوا الفشل وأن هذا الفشل الذريع والمحرج كان مخططًا له (…) كل هذا غير صحيح بشكل قاطع”.

واضاف “رأيت أيضا ايران تقول إنها وجهت تحذيرا لمساعدة إسرائيل في إعداد دفاعاتها والحد من أي خسائر محتملة”.

وأكد أن “كل هذا غير صحيح بشكل قاطع”.

واعتبر كيربي أن “هذا الهجوم اخفق لأن اسرائيل والولايات المتحدة وتحالف ضم شركاء آخرين يلتزمون أمن اسرائيل، جعلوه يفشل”، متابعًا “لنكن إذا واضحين: بالنظر الى حجم هذا الهجوم، كانت ايران تعتزم في شكل واضح التسبب بتدمير كبير و(سقوط) ضحايا”.

وأطلقت طهران مئات الصواريخ والمسيرات ليل السبت الأحد على إسرائيل ردًا على قصف قنصليتها في دمشق في الأول من نيسان/أبريل في هجوم نسبته إلى الدولة العبرية.

وتمكنت الدفاعات الجوية الإسرائيلية بمساعدة الولايات المتحدة وحلفاء آخرين من اعتراض القسم الأكبر من هذه الصواريخ والمسيرات.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هبّة الجامعات تعمّق مأزق الديموقراطيين | الطلاب الأميركيون: لا تراجع عن نصرة غزّة

خضر خروبي   على وقع الجولات المتواصلة من «الكرّ والفرّ» بين الشرطة والطلاب المحتجّين في جامعات الولايات المتحدة، لا تزال الاحتجاجات الطالبية داخل تلك الجامعات، ...