آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » التايمز: هل تصمد الولايات المتحدة أمام هجوم نووي من كوريا الشمالية؟

التايمز: هل تصمد الولايات المتحدة أمام هجوم نووي من كوريا الشمالية؟

نشرت صحيفة التايمز تقريرا للكاتب مايكل إيفانز يتناول قدرة الولايات المتحدة على الصمود أمام ترسانة الصواريخ البالستية التي تستعرضها كوريا الشمالية.

وانطلق اختبار كوريا الشمالية الأخير لصاروخ بالستي عابر للقارات قبل أيام على اجتماع قادة كوريا الجنوبية واليابان في طوكيو.

وقال إيفانز إن توقيت اختبار الصاروخ القادر على الوصول إلى الولايات المتحدة، جاء بمثابة استفزاز.

وقد سقط الصاروخ في البحر بين شبه الجزيرة الكورية واليابان.

وقال الكاتب إن عرض 11 صاروخًا بالستيًا عابرًا للقارات من طراز “هواسونغ – 17” أمام أعين زعيم كوريا الشمالية الشهر الماضي، أثار الشكوك حول قدرة الولايات المتحدة على الصمود في وجه ضربة نووية من قبل كوريا الشمالية.

وأشار إلى أنه من المحتمل أن تكون هذه الصواريخ قادرة على حمل رؤوس حربية متعددة، الأمر الذي يشكل تحديا كبيرًا للصواريخ الاعتراضية الموجودة في في ألاسكا وكاليفورنيا، للرد على “ضربة محدودة” لصاروخ باليستي عابر للقارات من كوريا الشمالية أو إيران.

وأضاف قائلاً إن قدرة هذا العدد الصغير المطمئن على التعامل مع ضربة من كوريا الشمالية هو الآن موضع تساؤل. وتحدث عن إشارة بعض خبراء الصواريخ النووية غير الحكوميين في الولايات المتحدة، إلى أن هجوما جماعيا من كوريا الشمالية بواسطة 11 صاروخًا من طراز “هواسونغ – 17، قد يغمر صواريخها الاعتراضية.

ونقل الكاتب عن أحد هؤلاء الخبراء قوله إنه تم اختبار الصواريخ الاعتراضية مرة واحدة فقط في الليل وفشلت، وإن ذلك يثبت أن النظام لا يمكن أن يعمل بكفاءة في الظلام ويحتاج إلى الشمس لتتبع جسم معادية تحمل رأساً نوويا.

وأضاف أن الأمر أكثر تعقيداً من ذلك مشككاً في ضمان عمل أنظمة هذه الصواريخ الاعتراضية.

وقال الكاتب إن الدفاع الصاروخي لا يتعلق فقط باعتراض الرؤوس الحربية القادمة، بل بالتخطيط الاستراتيجي للولايات المتحدة أيضا.

وأكد الحاجة إلى نهج أكثر شمولية للتعامل مع التهديد النووي من كوريا الشمالية يتضمن جمع المعلومات الاستخباراتية وإرسال التحذيرات لبيونغيانغ، وإذا لزم الأمر، اتخاذ إجراءات استباقية. (بي بي سي)

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إعلام عبري يؤكد اختراق مواقع أمنية وتسريب آلاف الوثائق وتهديد بكشف جرائم إسرائيل وتقديم متواطئين دوليين معها إلى العالم

أكدت صحيفة “هآرتس” العبرية، الثلاثاء، اختراق قراصنة دوليين مواقع إسرائيلية أمنية وتسريب معلومات منها مطلع أبريل/نيسان الجاري نُشرت على منصة تلغرام، هددوا من خلالها بكشف ...