آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » الجيش الإسرائيلي: صاروخ أرض جو أطلق من سورية تسبب في انفجارات قرب مفاعل ديمونة.. والقوات السورية تتصدى لهجوم صاروخي إسرائيلي في ريف دمشق

الجيش الإسرائيلي: صاروخ أرض جو أطلق من سورية تسبب في انفجارات قرب مفاعل ديمونة.. والقوات السورية تتصدى لهجوم صاروخي إسرائيلي في ريف دمشق

تل ابيب ـ دمشق ـ رويترز: أعلن الجيش الإسرائيلي، ليلة الأربعاء إلى الخميس، عن سقوط صاروخ في منطقة النقب من سوريا، مشيرا إلى أنه شن ردا على ذلك هجوما على مواقع للقوات السورية.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان: “عقب بلاغ تفعيل الإنذار، أطلق صاروخ أرض-جو من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الإسرائيلية، وسقط في منطقة النقب”.

وأضاف: “ردا على ذلك، هاجم الجيش الإسرائيلي قبل بضع دقائق البطارية التي أطلقت الصاروخ وبطاريات صواريخ أرض-جو أخرى في الأراضي السورية”.

وشدد الجيش الإسرائيلي على أن الصاروخ السوري الطائش لم يصب مفاعل ديمونة “ولم يقترب حتى منه”.

وكانت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية ذكرت في وقت سابق أن صفارات الإنذار دوت في أبو قرينات بالقرب من ديمونة في النقب.

وأفاد سكان من القرى المجاورة بأنهم سمعوا “انفجارات مدوية هزت المنازل”.

كما أفاد سكان في وسط إسرائيل والقدس بأنهم سمعوا دوي انفجارات مدوية أيضا.

وقالت الصحيفة إن تقارير غير مؤكدة تحدثت عن أن الانفجارات ربما تكون نتيجة انطلاق بطارية صواريخ باتريوت ردا على صاروخ أطلق باتجاه إسرائيل.

وسبق أن أكد الجيش الإسرائيلي إطلاق صفارات الإنذار في محيط مفاعل ديمونا النووي في صحراء النقب جنوب إسرائيل وسط أنباء عن سماع صوت انفجار قوي.

ومن جهته أعلن الجيش السوري، ليلة الأربعاء إلى الخميس، أن قواته للدفاع الجوي تصدت لهجوم إسرائيلي بالصواريخ في منطقة الضمير بريف دمشق.

وذكر مصدر عسكري في حديث لوسائل الإعلام الرسمية السورية أنه “في حوالي الساعة 01:38 من فجر اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط في محيط دمشق”.

وأضاف المصدر: “وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، كما أدى العدوان إلى جرح أربعة جنود ووقوع بعض الخسائر المادية”.

(سيرياهوم نيوز-رأي اليوم22-4-2021)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

سورية وكوبا تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية في المجال البرلماني

بحث رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية السورية الكوبية الدكتور محمد عبد الحليم جري مع رئيس لجنة الصداقة الكوبية السورية ميغيل انريكي تشاربونيت في مقر البرلمان الكوبي تعزيز ...