آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الجيش الروسي يدمر مركز القيادة الأوكراني في خاركوف

الجيش الروسي يدمر مركز القيادة الأوكراني في خاركوف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان، اليوم الأحد، عن توجيه ضربة صاروخية عالية الدقة قرب مدينة زاباروجيا أدت إلى تدمير منشأة تخزين فيها 70000 طن من الوقود، كانت مخصصة لدعم عمليات القوات المسلحة الأوكرانية في دونباس.

وأشار البيان إلى أنّه “في منطقة فيليكي بيرلوك التابعة لمقاطعة خاركوف، تمّ تدمير مركز القيادة المتقدم لمجموعة عمليات القوات الأوكرانية خاركوف”.

ولفت البيان إلى أنّ “سلاح الجو والمدفعية التابعان لكتائب قوات الغرب الروسية على محور كوبيانسك، أمطر وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية بالضربات في مناطق أولشانا وإيفانوفكا وتيمكوفكا وكراخمالنو في مقاطعة خاركوف وستيلماخوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية”.

وبحسب البيان، فقد تمّ “القضاء على أكثر من 35 جندياً أوكرانياً، ومركبة قتالية مصفحة، وسيارتين عسكريتين في هذا الاتجاه”.

وتابع البيان أنّه “على محور كراسني ليمان، كبّدت نيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة التابعة لمجموعة المركز خسائر جسيمة بوحدات القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق نيفسكوي تشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وتورسكوي تيرني وسيريبريانكا في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

وأكد أنّه “تّم القضاء على ما يصل إلى 55 جندياً أوكرانياً، ومركبة قتالية مدرعة، وسيارة عسكرية، ومدفعية ذاتية الدفع من طرازغفوزديكا، ومدفع هاوتزردي-20”.

أما على محور دونيتسك، فقد أشار بيان وزارة الدفاع الروسية إلى أنه “خلال العمليات النشطة لوحدات مجموعة الجنوب، وتنفيذ ضربات جوية ومدفعية، تمّ القضاء على أكثر من 250 جندياً أوكرانياً، ودبابة واحدة، وثلاث مركبات قتالية مدرعة، وتسع سيارات عسكرية، ومدفعية غفوزديكا، إضافة إلى مدفعين من طراز ميستا بي ودي-20”.

وزارة الدفاع الروسية قالت إنّ “خسائر العدو في هذه الاتجاهات وصل إلى 20 جندياً أوكرانياً، وعربة قتال مصفحة، ومدفع غفوزديكا، إضافة إلى مدفعي دي- 20 ودي-30”.

ولفت البيان إلى أنه “على محور خيرسون، تمّ القضاء على ما يصل إلى 60 جندياً أوكرانياً، وثلاث مركبات قتالية مدرعة، وثماني سيارات عسكرية، ومدفعيتي أكاتسيا، وغفوزديكا، إضافة إلى مدفع غياتسينت- بي”.

كذلك، دمرت القوات الروسية، بحسب بيان وزارة الدفاع الروسية، مستودعات الصواريخ والمدفعية وذخائر لواء الدفاع الإقليمي 102 واللواء الآلي 72 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق أوريخوف في مقاطعة زاباروجيا وأوغليدار بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وأمس السبت، أفادت الأنباء الواردة من خطوط القتال في أرتيوموفسك (باخموت) بأنّ الوحدات الروسية تمكنت من السيطرة على 90% من باخموت، وتحييد 500 عسكري أوكراني، وطرد المسلحين الأوكرانيين، من منطقة محصنة قرب “نصب الطائرة”، جنوبي غربي المدينة.

وبحسب الإعلام المتابع، فإنّ الروس حققوا اختراقاً ناجحاً للطريق السريع T-0504، الذي يؤدي إلى مستوطنتي كراسني و كونستانتينوفكا المجاورتين للمدينة، إضافةً إلى تدمير مخازن للذخيرة والصواريخ والمدفعية الثقيلة في منطقة الجنوب.

ووفقاً للتقديرات الأولية، تسيطر القوات الأوكرانية على نحو 10 إلى 12% من أراضي أرتيوموفسك، إلى الغرب من السكك الحديدية، حيث تعاني القوات الأوكرانية من صعوبات شديدة في مجال الإمداد والتموين في هذه المناطق.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كتائب القسام في لبنان تعلن استشهاد القائد شرحبيل علي السيد بالغارة الإسرائيلية التي استهدفت سيارة في البقاع الأوسط شرقي البلاد

اعلنت كتائب القسام في لبنان استشهاد القائد شرحبيل علي السيد بالغارة الإسرائيلية التي استهدفت سيارة في البقاع الأوسط شرقي البلاد. وكشفت مصادر اعلامية، أنّ المستهدف ...