آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الجيش يواصل الرد على خروقات «النصرة» في «خفض التصعيد» واستمرار الهدوء الحذر شمالاً

الجيش يواصل الرد على خروقات «النصرة» في «خفض التصعيد» واستمرار الهدوء الحذر شمالاً

|محمد أحمد خبازي

بينما تواصل أمس الهدوء الحذر في شمال وشمال شرق البلاد، وتخلله قصف متقطع من جيش الاحتلال التركي باتجاه مناطق سيطرة « ميليشيات «قوات سورية – قسد» في ريف حلب، دك الجيش العربي السوري مواقع تنظيم «جبهة النصرة «الإرهابي بمدفعيته الثقيلة في منطقة «خفض التصعيد» رداً على خروقاته لاتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة.

وفي التفاصيل، فقد أكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف إدلب، دكت بالمدفعية الثقيلة صباح أمس، مواقع «النصرة» في حرش قرية بينين بريف إدلب الجنوبي، موضحاً أن ذلك كان رداً على استغلال الإرهابيين الحالة الجوية السائدة بالمنطقة، باعتدائهم على نقاط للجيش في محاور التماس بريف إدلب الجنوبي.

ولفت المصدر إلى أن محاور التماس في سهل الغاب الشمالي الغربي، شهدت هدوءاً حذراً ـ حتى ساعة إعداد هذه المادة ليل أمس ـ حيث ردع الجيش الإرهابيين برمايات مدفعيته الثقيلة.

وأما في البادية الشرقية، فقد بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الهدوء شبه التام والحذر لما يزل سائداً حتى اليوم، في مختلف القطاعات التي تمشطها وحدات من الجيش من خلايا تنظيم داعش الإرهابي، لافتاً إلى أن الجيش بالمرصاد لأي تحركات للدواعش بمختلف القطاعات.

شمالا تواصل الهدوء الحذر باستثناء قصف جيش الاحتلال التركي قرية تنب التابعة لناحية شرا في عفرين بالأسلحة الثقيلة والواقعة تحت سيطرة ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد»، وذلك حسب ما ذكرت وكالة «هاوار» الكردية.

في المقابل، ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن «قسد» أسقطت طائرة استطلاع من نوع «درون» مزودة بمتفجرات تابعة للميليشيات الموالية للإدارة التركية في أجواء قرية مرعناز التابعة لناحية شران بريف حلب الشمالي.

من جانب آخر، ذكرت المصادر أن قوات الاحتلال الأميركي سيرت، دورية عسكرية مؤلفة من 5 دبابات برادلي ومدرعتين، انطلقت من قاعدتها غير الشرعية في مطار خراب الجير، مروراً ببلدة معبدة، متجهة شرقاً نحو مناطق وقرى بريف المالكية، بريف القامشلي شمال الحسكة.

في الغضون ذكرت وكالة « نورث برس» أن رئيس ما يسمى «مجلس دير الزور المدني» التابع لـ«قسد» المدعو محمد الرجب، نجا أمس، من محاولة قتل بالأسلحة الرشاشة ببلدة الحصان غرب دير الزور.

وقال مصدر محلي من البلدة الواقعة على بعد 20 كم غرب دير الزور: إن مسلحين مجهولين يستقلان دراجة نارية استهدفا بالأسلحة الرشاشة سيارة الرجب، بالقرب من محطة العروة وسط البلدة، موضحاً أن الرجب استطاع الفرار من المسلحَين لتقتصر الأضرار على الماديات، وذلك بعد يوم واحد من تبني تنظيم داعش الإرهابي ثلاث عمليات ضد «قسد» بأرياف دير الزور.

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف ميناء حيفا بصاروخ “الأرقب”

المقاومة الإسلامية في العراق تعلن استهدافها ميناء حيفا، السبت، مستخدمةً في ذلك صاروخ “الأرقب”.   أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، الأحد، استهدافها ميناء حيفا في ...