آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » الحرارة تعود لمناطق ريف حماة المحرر من الإرهاب.. افتتاح مركز هاتف صوران بسعة 10 آلاف رقم وإنجاز المرحلة الأولى من مركز هاتف طيبة الإمام

الحرارة تعود لمناطق ريف حماة المحرر من الإرهاب.. افتتاح مركز هاتف صوران بسعة 10 آلاف رقم وإنجاز المرحلة الأولى من مركز هاتف طيبة الإمام

أنجز فرع اتصالات حماة خلال العام الماضي عدداً من المشروعات الحيوية إضافة إلى عمليات صيانة وتأهيل للمقاسم والشبكات الهاتفية في المناطق المحررة من الإرهاب.

وذكر المهندس منيب الأصفر مدير فرع اتصالات حماة في تصريح لمراسل سانا اليوم أنه تم التوسع في تقديم الخدمات الهاتفية بالمحافظة ليشمل قرى وتجمعات كفر قدح وجدرين وخربة القصر وخربة عارف والتي كانت سابقاً تفتقد للخدمات الهاتفية.

وأوضح الأصفر أنه فيما يتعلق بمشروعات الاتصالات المنجزة تم تجهيز 3 وحدات نفاذ ضوئية في مدينة سلمية ووضعها بالخدمة والاستثمار مع مشروع تحويل الكوابل النحاسية في قرية تل جديد إلى وحدة نفاذ ضوئية بسعة 896 رقماً هاتفياً وفي ناحية سلحب باتت الشبكة الهاتفية التي تم توسيعها قيد التوصيل تمهيداً لوضعها بالخدمة في غضون الأشهر الثلاثة المقبلة وفي منطقة الغاب جرى تأهيل مركز هاتف العزيزية بعد تضرره جراء الإرهاب مع وضع جميع أعمال التوسعة التي شهدها المركز خلال الأعوام 2018 و2019 و2020 بالخدمة الفعلية قريباً إلى جانب عودة الخدمة الهاتفية إلى بلدة حيالين بعد أن طالت شبكاتها وتجهيزاتها أعمال سلب وتخريب بفعل الإرهاب خلال السنوات الماضية.

وفي ريف حماة الشمالي المحرر من الإرهاب تم افتتاح مركز هاتف صوران في العام 2020 بعد إعادة تأهيله من الأضرار التي لحقت به جراء اعتداءات الإرهابيين وهو بسعة 10 آلاف رقم تم وضع قسم كبير منها بالخدمة مع إعادة تشغيل بوابات الإنترنت إلى جانب إنجاز المرحلة الأولى من مركز هاتف طيبة الإمام التي تشمل 2500 خط من أصل 10 آلاف خط والشبكة حالياً قيد المد والتوصيل.

وبالنسبة لمنطقة مصياف بين المهندس الأصفر استمرار أعمال مشروع التوسعة الذي من المقرر إنجازه خلال العام الجاري والذي ستكون له نتائج إيجابية ملموسة في تحسين جودة الشبكة والارتقاء بخدماتها إضافة إلى تجهيز وتشغيل وحدات نفاذ ضوئية في قرية طير جمله ومزرعة الأمل مع وضع اللمسات النهائية على توسيع بوابات الإنترنت في الشميسة والفنداره وحيلين بـ 500 بوابة لكل منها إيذاناً بتشغيلها خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وفي منطقة محردة أشار الأصفر إلى إعادة الخدمات الهاتفية إلى عدد كبير من القرى والتجمعات الواقعة في محيط المنطقة بعد دحر الإرهاب منها من خلال تأهيل شبكاتها وتجهيزاتها مثل الشير والمجدل وكفرهود والجديدة مع تركيب وحدات نفاذ ضوئية في عدد منها.

وبخصوص الخطة الاستثمارية لفرع اتصالات حماة المقرر تنفيذها خلال العام 2021 كشف مدير الفرع أن هناك أعمال توسعة في بلدة وادي العيون ومدينة حماة وحي الشهداء في دير الصليب إلى جانب خطة لاستئناف الخدمة الهاتفية في الجنان والتريمسة وعقرب مع تأهيل بناء مقسمي هاتف مورك وكفر زيت.

وبشأن مدينة حماة أعلن أنه سيتم تنفيذ مشروع “بي دي اتش” وهي خدمة تقدم سرعات إنترنت قياسية وجودة عالية ومنصة لباقي التطبيقات الأخرى مبيناً أن الكبل الضوئي ضد التشويش أو التأثيرات الأخرى.

يشار إلى أن إجمالي عدد المشتركين في خدمة الهاتف الأرضي بحماة يبلغ 315 ألف مشترك وتم تركيب 175 ألف بوابة إنترنت لتصل نسبة المزودين بالخدمة إلى 60 بالمئة من إجمالي عدد المشتركين.

عبد الله الشيخ

 

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ دمشق : أخذنا بجميع الآراء والملاحظات … نفق المواساة في الخدمة غداً بعد أعمال تنفيذ استمرت 11 شهراً

فادي بك الشريف   كشف محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي عن انتهاء أعمال إنجاز نفق المواساة على أن يفتتح رسمياً اعتباراً من صباح الغد بعد ...