آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الدفاع الروسية تحبط هجوم 28 مسيّرة أوكرانية على شبه جزيرة القرم

الدفاع الروسية تحبط هجوم 28 مسيّرة أوكرانية على شبه جزيرة القرم

وزارة الدفاع الروسية تحبط هجوماً على شبه جزيرة القرم نفذه نظام كييف باستخدام 28 طائرة مسيّرة، وذلك بعد يوم من تعرض جسر القرم لهجوم آخر بزوارق مسيّرة.

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، إحباط هجوم إرهابي نفذه نظام كييف باستخدام 28 طائرة مسيّرة على شبه جزيرة القرم.

 

وذكرت الدفاع الروسية في بيان: “تم إحباط محاولة نظام كييف الليلة تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام 28 طائرة مسيّرة على أهداف في شبه جزيرة القرم”.

 

ووفقاً للبيان، فإنّ أنظمة الدفاع الجوي دمّرت 17 طائرة، فيما تم تحييد 11 طائرة أخرى بواسطة وسائل الحرب الإلكترونية.

 

وأشارت الدفاع الروسية، وفق البيان، إلى أن جميع الطائرات المسيرة الأوكرانية فشلت في الوصول إلى أهدافها في القرم، ولم يسفر الهجوم عن أي أضرار أو إصابات.

 

وكان رئيس جمهورية القرم الروسية سيرغي أكسينوف قد أعلن في وقتٍ سابق إسقاط 28 طائرة مسيرة أُطلقت نحو شرق شبه الجزيرة خلال الليلة الماضية بواسطة أنظمة الدفاع الجوي ووسائل الحرب الإلكترونية.

 

وتأتي محاولة الهجوم الجديد بعد يوم من تعرض جسر القرم لهجوم آخر بزوارق مسيّرة، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة طفل، إضافةً إلى تضرر قسم من الجسر.

 

وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إنّ نظام كييف بالذات يقف خلف الهجوم على جسر القرم بالتعاون مع الاستخبارات الأميركية والبريطانية، وهو ما نفته الخارجية البريطانية.

 

ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الاثنين، ما حصل لجسر القرم بـ”العمل الإجرامي”، مؤكّداً أنّ وزارة الدفاع الروسية “تعد عدة خيارات بشأن الرد على هجوم جسر شبه جزيرة القرم”.

 

سيرياهوم نيوز 1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة بغزة تستهدف مقرّ قيادة العمليات الإسرائيلية بجباليا وتوقع قوة راجلة بين قتيل وجريح وصفّارات الإنذار تُدوّي بمستوطنات الغلاف.. الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل جنديين في معركة بجنوب القطاع

قال الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد إن جنديين قتلا خلال معركة في الجزء الجنوبي من قطاع غزة. ويركز الجيش الإسرائيلي هجومه حاليا على جنوب غزة حيث ...