الرئيسية » أخبار الميدان » الدفاع الروسية: تحرير بلدة بيسكي في جمهورية دونيتسك الشعبية

الدفاع الروسية: تحرير بلدة بيسكي في جمهورية دونيتسك الشعبية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها والشرطة الشعبية لجمهورية دونيتسك حررت بلدة بيسكي في الجمهورية بشكل كامل.

 

ونقل موقع روسيا اليوم عن المتحدث باسم الدفاع الروسية الفريق إيغور كوناشينكوف قوله في إحاطة إعلامية إن بلدة بيسكي تعتبر من أقوى معاقل القوات الأوكرانية في دونباس ونتيجة للعمليات الهجومية لقوات الجيش الروسي والشرطة الشعبية لجمهورية دونيتسك تم تحريرها من القوات الأوكرانية.

 

وتابع كوناشينكوف إن الضربات الجوية والصاروخية الروسية والعمليات الهجومية للقوات المشتركة خلال الـ24 ساعة الماضية أدت إلى القضاء على أكثر من 70 عسكرياً أوكرانياً وإصابة 300 آخرين في منطقة خاركوف وتصفية ما يصل إلى 270 من العناصر القومية المتطرفة إضافة إلى تدمير 22 قطعة من المعدات العسكرية والقضاء على سريتين كاملتين من لواء ميكانيكي في مناطق متفرقة من دونيتسك.

 

وأكد كوناشينكوف أن القوات الروسية دمرت في منطقة كراماتورسك بدونيتسك راجمة صواريخ أمريكية الصنع من طراز هميارس ومستودع ذخيرة لها بينما تم تدمير مروحيتين أوكرانيتين من طراز “أم أي 24” على الأرض في مقاطعة نيكولايف مشيراً إلى أن الجيش الروسي استهدف أربعة مراكز قيادة إضافة إلى قوات وأسلحة ومعدات أوكرانية في 143 منطقة خلال الساعات الماضية واستهداف فصيلين من راجمات الصواريخ “غراد” وثلاثة فصائل من مدافع أكاتسيا وخمسة فصائل من مدافع الهاوتزر “دي 30” في دونيتسك.

 

وأضاف كوناشينكوف إن الدفاعات الجوية الروسية اسقطت أربع طائرات أوكرانية دون طيار كما اعترضت أربع قذائف من راجمات الصواريخ “هيمارس”.

 

وأوضح كوناشينكوف أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم تدمير 267 طائرة أوكرنية و148 مروحية و1736 طائرة دون طيار و365 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و4297 دبابة ومدرعة أخرى و798 راجمة صواريخ و3295 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و4858 مركبة عسكرية خاصة.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استشهاد 9 بينهم مقاتلون من حزب الله إثر غارات إسرائيلية استهدفت بلدتي الناقورة وطيرحرفا جنوب لبنان

قالت مصادر أمنية لرويترز اليوم الأربعاء إن 9 أشخاص استشهدوا في ضربة إسرائيلية بجنوب لبنان بينهم مقاتلون من حزب الله. وأفادت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية، ...