الرئيسية » أخبار الميدان » الدفاع الروسية: تدمير 21 منطقة تمركز للقوى الأوكرانية وتصفية مئات المرتزقة

الدفاع الروسية: تدمير 21 منطقة تمركز للقوى الأوكرانية وتصفية مئات المرتزقة

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف أن صواريخ روسية جو أرض عالية الدقة دمرت 21 منطقة تمركز للقوى البشرية والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية بما في ذلك مواقع قيادة التشكيلات النازية الأوكرانية “كراكن” و”آزوف” في منطقة خاركوف.

 

وأوضح كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم أن الطائرات العملياتية والتكتيكية التابعة للجيش الروسي والطائرات دون طيار قصفت 15 منطقة تجمع للقوى العاملة والمعدات العسكرية الأوكرانية وتم تدمير مستودعات للذخيرة والوقود في ضواحي بلدتي دولينا وسلافيانسك في جمهورية دونيتسك الشعبية.

 

وأضاف كوناشينكوف إنه” نتيجة للغارات الجوية تمت تصفية ما يصل إلى 240 متطرفاً وتدمير 39 وحدة من المعدات العسكرية بما في ذلك منظومة الصواريخ المضادة للطائرات أوسا و10 دبابات ومركبات قتال مشاة وثلاث راجمات صواريخ متعددة من طراز غراد بي إم 21 وسبع بطاريات مدفعية وهاون و17 آلية عسكرية خاصة”.

 

وأوضح كوناشينكوف أنه تم إسقاط طائرة مقاتلة من طراز سو25 تابعة للقوات الأوكرانية بالقرب من قرية ليوبوميروفكا بمنطقة نيكولايف وتم تدمير سبع طائرات أوكرانية دون طيار في ضواحي مدن أوديسا وكاميشيفاخا وبوباسنايا وزولوتي وكودرياشوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية وياروفايا في منطقة خاركوف وكذلك في فيرخني توريتسكوي بجمهورية دونيتسك الشعبية.

 

وأشار كوناشينكوف إلى أن القوات الصاروخية والمدفعية الروسية قصفت 131 مركز قيادة و146 مربض مدفعية وهاون إضافة إلى 579 منطقة تجمع للقوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية.

 

وبين كوناشينكوف أنه ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم تدمير186 طائرة و129 مروحية و1084 طائرة مسيرة و327 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و3373 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى و460 راجمة صواريخ متعددة و1752 مدفعية ميدانية ومدافع هاون إضافة إلى 3350 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

 

وحول وجود المرتزقة الأجانب في أوكرانيا قال كوناشينكوف: “منذ بداية شهر أيار الماضي قل فعليا تدفق هؤلاء المرتزقة إلى أوكرانيا للمشاركة في الأعمال العدائية ضد القوات الروسية” مضيفاً “وفقاً للبيانات الموجودة لدينا انخفض اليوم العدد الإجمالي للمرتزقة الأجانب في أوكرانيا إلى النصف تقريبا من 6ر6 إلى 5ر3 آلاف شخص وفي الوقت نفسه انخفض عدد المرتزقة في الوحدات القتالية للقوات الأوكرانية والقوات القومية المتطرفة في دونباس بشكل واضح”.

 

وبين كوناشينكوف أنه تم القضاء على المئات من المرتزقة الأجانب في أوكرانيا بواسطة الأسلحة الدقيقة بعيدة المدى الروسية بعد وقت قصير من وصولهم إلى مواقع القتال أو قبل خضوعهم فيها لتدريب وتنسيق إضافي للوحدات التكتيكية مشيراً إلى أنه تم القضاء على معظم المرتزقة في منطقة القتال بسبب تدني مستوى التدريب ونقص الخبرة القتالية الحقيقية لديهم.

 

وقال كوناشينكوف إن قادة وحدات القوات الأوكرانية والكتائب النازية التي ضمت في صفوفها المرتزقة الأجانب يحاولون الحد من خسائرهم فيزجون بالمرتزقة إلى الخطوط الأمامية فيما يقول المرتزقة الذين وقعوا في الأسر أثناء الاستجواب.. إنهم ضحوا في المقام الأول بسبب تكتم نظام كييف عن الخسائر وعدم وجود جثامين كما أن أقارب المرتزقة في بلدان إقامتهم لا يعرفون ببساطة بوفاة أبنائهم.

 

وتابع كوناشينكوف إنه “في ظل الخسائر الفادحة في صفوف القوات الأوكرانية والحرس الوطني والأجانب يفضل عدد كبير من المرتزقة مغادرة أراضي أوكرانيا في أقرب وقت ممكن لكن نظام كييف يمنعهم من السفر إلى الخارج” لافتاً إلى أنه وفقاً للقانون الإنساني الدولي فإن المرتزقة ليسوا مقاتلين وأفضل ما ينتظرهم هو المسؤولية الجنائية.

 

وفي سياق العملية العسكرية الروسية نشرت وزارة الدفاع اليوم مقاطع فيديو حول عمل طواقم منظومة الدفاع الجوي المضاد من طراز اس 300 ب م 2 “فافوريت” الروسية مشيرة إلى أنه تم اكتشاف أهداف جوية معادية وجرى تحديدها على أنها مسيرات من طراز بيرقدار.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نصّ المقترح الفرنسي للترتيبات الأمنية بين إسرائيل ولبنان

  تنشر «الأخبار» في ما يلي ترجمة غير رسمية لنص الورقة الفرنسية «المُعدّلة» التي تسلّمها لبنان رسمياً قبل أيام، وكانت أيضاً محور لقاءات وزير الخارجية ...