آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الدفاع الروسية: مقتل أكثر من 100 مسلح بضربات صاروخية على نقاط انتشار الفيلق الأجنبي في دونيتسك

الدفاع الروسية: مقتل أكثر من 100 مسلح بضربات صاروخية على نقاط انتشار الفيلق الأجنبي في دونيتسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الجوية الروسية استهدفت خلال الساعات الماضية بضربات دقيقة نقاط الانتشار المؤقت للفيلق الأجنبي والتشكيلات المتطرفة الأوكرانية في محيط بلدة سفياتوغورسك بجمهورية دونيتسك الشعبية، ما أدى إلى القضاء على أكثر من 100 مسلح.

 

وأفاد المتحدث باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة صحفية اليوم بأنه نتيجة لقصف مكثف على نقاط انتشار اللواء الميكانيكي 14 ولواء الإنزال الجوي 95 التابعين للقوات الأوكرانية في بلدتي سينكوفو وتشيرفوني أوسكول في منطقة خاركوف سقط 120 جنديا بين قتيل وجريح ودمرت 15 وحدة من المعدات العسكرية، موضحاً أنه وخلال اجتماع لقيادة لواء الهجوم الجبلي العاشر التابع للقوات الأوكرانية قتل ما يصل إلى 25 جندياً أوكرانياً وجرح أكثر من 40 آخرين في هجوم صاروخي على مركز القيادة الأمامي بالقرب من قرية تشاسوف يار في جمهورية دونيتسك، كما تم تعطيل ثماني وحدات من المعدات العسكرية الخاصة.

 

وأشار كوناشينكوف إلى أنه ونتيجة لضربات عالية الدقة على نقطة الانتشار المؤقت للواء المدفعية 406 التابع للقوات الأوكرانية بالقرب من مدينة أوتشاكوف بمنطقة نيكولاييف تمت تصفية 50 مسلحاً وتدمير 10 وحدات من المعدات العسكرية، فيما استهدفت ضربات الطيران العملياتي والتكتيكي وطيران الجيش والقوات الصاروخية والمدفعية خمسة مواقع قيادة لهذه القوات في محيط كوبيانسك بمنطقة خاركوف وشوروفو وكيروفو بجمهورية دونيتسك الشعبية وكاميشيفاخ بمنطقة زابوروجيه وفيسوكوبولي بمنطقة خيرسون إضافة إلى تدمير 56 وحدة مدفعية ومراكز تجمع قوى بشرية ومعدات عسكرية في 163 مقاطعة.

 

ولفت إلى أنه جرى أيضاً تدمير ثلاثة مستودعات للذخيرة والصواريخ وأسلحة المدفعية للقوات الأوكرانية في محيط مدينتي زابوروجيه ونيكولاييف وكراماتورسك بجمهورية دونيتسك، فيما أسقطت طائرة مقاتلة تابعة لقوات الفضاء الروسية طائرة من طراز سو24 تابعة للقوات الجوية الأوكرانية بالقرب من قرية سيليدوفو في جمهورية دونيتسك.

 

وبين كوناشينكوف أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 13 مسيرة أوكرانية فوق بوبروفي كوت وزيليني غاي وأوكراينكا وسادوك ونوفايا كاخوفكا ومكسيم غوركي بضواحي خيرسون ومولوشانسك بمنطقة زابوروجيه وسيليدوفو وكيريلوفكا في جمهورية دونيتسك، كما تم تدمير 19 قذيفة من راجمات هيمارس وصواريخ أولخا فوق جسر أنتونوفسكي وقرية نوفايا كاخوفكا في منطقة خيرسون، وكذلك بلدة سفاتوفو بجمهورية لوغانسك الشعبية.

 

وأكد كوناشينكوف أنه تم إجمالاً منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 302 طائرة و155 مروحية و2087 مسيرة و377 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و5114 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى و845 مركبة قتالية من راجمات الصواريخ و3417 مدفعية ميدان وهاون إضافة إلى 5904 وحدات من المركبات العسكرية الخاصة.

 

وبخصوص الوضع في محطة زابوروجيه النووية أشار كوناشينكوف إلى أن نظام كييف يواصل استفزازاته في منطقة المحطة، حيث أطلقت مدفعيته النار على قرية فولنا الواقعة في المنطقة المجاورة مباشرة لها، كما تم إطلاق 25 قذيفة من أماكن يسيطر عليها نظام كييف في بلدتي نيكوبول ومارغانيتس في منطقة دنيبروبتروفسك.

 

وأوضح كوناشينكوف أنه تم قمع مصدر نيران العدو بنيران المدفعية الروسية، فيما الوضع الإشعاعي في محطة الطاقة النووية طبيعي حتى الآن.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفعيل معادلة «التوسيع بالتوسيع»: مُسيّرات المقاومة إلى «ما قبل حيفا»

علي حيدر   بعد 200 يوم من «حرب حقيقية» وفق المعلّق العسكري في قناة «كان» العبرية، عمّق وصول مُسيّرات حزب الله إلى شمال عكا، أي ...