آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » الصحة العالمية تحذر من تسجيل 700 ألف وفاة جديدة بكورونا في أوروبا

الصحة العالمية تحذر من تسجيل 700 ألف وفاة جديدة بكورونا في أوروبا

حذرت منظمة الصحة العالمية من ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في أوروبا بمقدار 700 ألف حالة بحلول آذار المقبل إذا بقي وضع الوباء على حاله.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المنظمة قولها في بيان اليوم “نتوقع ضغطاً شديداً في وحدات العناية المركزة في 49 بلداً حتى الأول من آذار 2022 مضيفة إنه من المتوقع أن يصل العدد الإجمالي للوفيات المسجلة من 1.5 مليون إلى أكثر من 2.2 مليون حالة بحلول ربيع العام المقبل استناداً إلى المنحى الحالي”.

وأظهرت بيانات المنظمة أن معدل الوفيات اليومية المرتبطة بكورونا تضاعف منذ نهاية أيلول الماضي من 2100 إلى نحو 4200 حالة.

بدوره قال المدير الإقليمي للمنظمة في أوروبا هانز كلوغه: إن الوضع المتعلق بكورونا في سائر أنحاء أوروبا وآسيا الوسطى خطير للغاية ونواجه شتاءً مليئاً بالتحديات داعياً إلى اعتماد نهج يجمع بين التطعيم ووضع الكمامة والتدابير الصحية والتباعد.

وأشارت المنظمة إلى أن وضع الكمامة يقلل من الإصابة بالمرض بنسبة 53 بالمئة وأن تعميم استخدامها قد يمنع بنسبة تصل إلى 95 بالمئة وقوع أكثر من 160 في حالة وفاة بحلول مطلع آذار المقبل موصية بجرعة معززة للفئات الأكثر ضعفاً بما في ذلك الذين يعانون من نقص المناعة.

سيرياهوم نيوز 6 سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خمسة أطعمة تنظف الكبد من السموم وتحسّن أداءه

الكبد من بين أهم أعضاء الجسم لكونه يؤدي مجموعة متنوعة من المهام الأساسية، بدءاً من إنتاج البروتينات والكوليسترول والصفراء إلى تخزين الفيتامينات والمعادن وحتى الكربوهيدرات، ...