آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » الصين تعرب عن قلقها العميق إزاء مخططات الاحتلال الإسرائيلي

الصين تعرب عن قلقها العميق إزاء مخططات الاحتلال الإسرائيلي

عبرت الصين عن قلقها العميق إزاء مخططات الاحتلال الإسرائيلي ضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت شينخوا عن تشانغ جون مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة قوله خلال اجتماع افتراضي لمجلس الأمن حول الوضع في الشرق الأوسط “إن مثل هذه الخطة إذا نفذت ستنتهك بشكل خطير القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وتعرض السلام في المنطقة للخطر… ونحث الطرف المعني على الامتناع عن اتخاذ أي إجراءات أحادية الجانب”.

وأضاف تشانغ إنه “من الضروري بنفس القدر وقف الأنشطة الاستيطانية وهدم المباني الفلسطينية والعنف ضد المدنيين” مشدداً على ضرورة اضطلاع مجلس الأمن بمهامه ولعب دوره لضمان تنفيذ قراراته بما فيها القرار 2334 تنفيذاً كاملاً.

وأشار تشانغ الى الوضع الإنساني في الأراضي الفلسطينية المحتلة والصعوبات التي يعانيها الشعب الفلسطيني جراء ممارسات الاحتلال الاسرائيلي وقال إن “الحصار المستمر المفروض على قطاع غزة أدى إلى تفاقم الحالة الإنسانية على الأرض وعواقب يشعر بها الفلسطينيون .. إضافة لذلك تسبب “كوفيد19″ بالمزيد من الهشاشة للوضع الاقتصادي والاجتماعي لهم”.

ولفت تشانغ إلى أنه ينبغي على مجلس الأمن بل ويجب عليه أن يقف مع السلام والعدالة مع الحق والضمير ويلعب دوره الفعال في إيجاد حل شامل وعادل ودائم للقضية الفلسطينية.

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أعلن عزمه ضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية وذلك في انتهاك سافر للشرعية الدولية وقراراتها بخصوص الوضع القانوني للأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غضب واستياء ألماني بعد تسريب الخلافات بين وزيرة الخارجية أنالينا ونتنياهو بسبب غزة وبرلين تعتبرها “خاطئة ومضللة”

أعلنت ألمانيا الجمعة أنها اشتكت إلى طاقم بنيامين نتنياهو في أعقاب تسريب ما وصفته بتقرير “مشوه” إلى الصحافة عن خلاف بين وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا ...