آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الطيران الحربي دمر أوكاراً للدواعش في عمق البادية الشرقية … مدفعية الجيش تستهدف مواقع لـ«النصرة» و«أنصار التوحيد» في جبل الزاوية

الطيران الحربي دمر أوكاراً للدواعش في عمق البادية الشرقية … مدفعية الجيش تستهدف مواقع لـ«النصرة» و«أنصار التوحيد» في جبل الزاوية

محمد أحمد خبازي

 

استهدف الجيش العربي السوري برمايات نارية مركزة من مدفعيته الثقيلة مواقع للتنظيمات الإرهابية بريف إدلب، وذلك رداً على خروقاتها المتكررة لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد، بالتزامن مع استهداف الطيران الحربي السوري والروسي أوكاراً لتنظيم داعش الإرهابي في عمق البادية الشرقية.

 

وفي التفاصيل، دَكَّ الجيش العربي السوري بنيران مدفعيته الثقيلة صباح أمس محاور جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي مستهدفاً مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه، وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الجيش استهدف مواقع لما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة» و«أنصار التوحيد» في كنصفرة والبارة وسفوهن بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، وذلك رداً على اعتداءات الإرهابيين بقذائف صاروخية على نقاط للجيش في محاور بريف إدلب الجنوبي، مستغلين الحالة الجوية السائدة بتصعيد عدوانهم في منطقة خفض التصعيد بخرق متكرر لاتفاق وقف إطلاق النار.

 

وأوضح المصدر أن محاور سهل الغاب الشمالي الغربي شهدت حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس هدوءاً حذراً بسبب الأمطار الغزيرة التي تعم المنطقة، في حين يتابع الجيش أي تحرك للإرهابيين نحو نقاطه للتدخل بنيران مدفعيته بالوقت المناسب.

 

في الغضون، ومع تصاعد حالة الفوضى والفلتان الأمني في مناطق انتشار الفصائل المسلحة الموالية للاحتلال التركي في شمال سورية، قتل مسلح مما يسمى فصيل «جيش الشرقية» التابع لـ«حركة التحرير والبناء» الموالية لتركيا متأثراً بإصابته جراء استهداف مسلحين مجهولين كانت تقلهم سيارة موقعاً للفصيل في تل طويل بريف عفرين المحتلة شمال غرب حلب، وذلك حسب ما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

 

وفي البادية الشرقية، أكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، واصل استهداف مواقع لتنظيم داعش الإرهابي بغارات مكثفة في عمق البادية، بعد توقف عمليات الجيش البرية مؤقتاً، بتمشيط قطاعاتها من الدواعش، نتيجة الحالة الجوية السائدة، وأوضح المصدر أن الغارات استهدفت مخابئ الدواعش في مثلث السخنة والرصافة وبادية دير الزور الغربية.

 

في الأثناء، سيّرت القوات الروسية دورية استطلاعية من مطار القامشلي شمال الحسكة جالت برفقة عدة مدرعات عسكرية أحياء في مدينة القامشلي لتفقد المواقع في المنطقة، حسب المصادر الإعلامية المعارضة.

 

من جهة ثانية، استهدف مسلحون مجهولون أمس الإثنين مقار لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية – قسد» بريف دير الزور الشرقي، حسب ما ذكرت وكالة «نورث برس» الكردية نقلاً عن مصدر أشار إلى أن مسلحين مجهولين استهدفوا بقذائف «آر بي جي» وأسلحة رشاشة ثلاث نقاط حراسة لـ«قسد» متمركزة على ضفاف الفرات بين بلدتي الكشكية والطيانة بريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن خسائر مادية «فقط».

 

وفي بلدة ذيبان شرق دير الزور، استهدف مجهولون بقذيفة «آر بي جي» مقراً لـ«قسد» بحي اللطوة، كما شن مسلحون هجوماً بالأسلحة الرشاشة على مقر للميليشيات، بالقرب من جسر بلدة درنج بريف دير الزور الشرقي.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دخول غزة ليس كتركها | إسرائيل تنازع نفسها: ماذا نفعل الآن؟

حسين الأمين       خرج إلى العلن، خلال الأيام الأخيرة، الخلاف الآخذ في التعمّق، بين «تحالف الجنرالات» الذي يضم الوزيرين في «كابينت الحرب»، بني ...