آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » الغارديان: جميع التوقعات تشير إلى هزيمة ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة

الغارديان: جميع التوقعات تشير إلى هزيمة ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة

كشفت صحيفة الغارديان البريطانية أن جميع التوقعات واستطلاعات الراي في الولايات المتحدة تشير إلى هزيمة متوقعة للرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقررة في الثالث من تشرين الثاني المقبل.

 

وأوضحت الصحيفة في مقال للكاتب البريطاني جوناثان فريدلاند أن استطلاعات أجريت مؤخرا أظهرت أن 72 بالمئة من الأمريكيين يرون أن بلادهم تتجه نحو المسار الخاطئ تحت إدارة ترامب فيما أظهرت استطلاعات أخرى تقدم منافس ترامب مرشح الحزب الديمقراطي للانتخابات جو بايدن عليه.

 

ولفت الكاتب إلى ارتباط ولاية ترامب بوضع كارثي شهدته الولايات المتحدة ولا سيما مع تفشي أزمة فيروس كورونا ووفاة أكثر من 130 ألف أمريكي وتسجيل أعداد فادحة من الإصابات موضحا أن تعامل ترامب المتراخي في مواجهة هذه الجائحة واستهانته بخطورة هذا التهديد زاد الأمر سوءا إضافة إلى دعوته إلى رفع الإغلاق باكراً.

 

وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة نيويورك تايمز ومعهد سيينا كوليدج للأبحاث الشهر الماضي حول حظوظ المرشحين للانتخابات الرئاسية تقدم بايدن على ترامب بفارق 14 نقطة وذلك مع فقدان الأخير أصوات شريحة واسعة من الناخبين على خلفية تعامله مع أزمة وباء كورونا وانعكاساتها الاقتصادية على البلاد ومعيشة الشعب وكذلك موقفه من الأحداث الأخيرة التي أعقبت مقتل المواطن الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد على يد الشرطة في مينيابوليس.

سيريا هوم نيوز /4/ سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نيويوركر: ما الذي فعله المحافظون ببريطانيا خلال 14 عاما؟

نشرت مجلة نيويوركر الأميركية مقالا طويلا للكاتب سام نايت تضمن جردا لإخفاقات حزب المحافظين البريطاني خلال الـ14 عاما الأخيرة، التي هيمن فيها على مقاليد الأمور ...