الرئيسية » الأخبار المحلية » القوات الأميركية تقصف مناطق من خطوط التماس مع الجيش السوري في دير الزور

القوات الأميركية تقصف مناطق من خطوط التماس مع الجيش السوري في دير الزور

أفاد مراسل الميادين في سوريا بأنّ القوات الأميركية قصفت من قاعدتها في حقل الكونيكو للغاز شرقي دير الزور شرقي سوريا، خطوط الفصل مع الجيش السوري والقوات الرديفة في ريف دير الزور.

وأكدت مصادر محلية للميادين أنّ القصف الأميركي شمالي شرقي دير الزور لم يوقع أي إصابات، واقتصرت أضراره على الماديات في المنطقة.

وأوضح المصدر أنها المرة الأولى التي تقصف فيها القوات الأميركية هذه المنطقة التي تعتبر منطقة فصل بين قوات الجيش السوري والقوات الرديفة من جهة، ومسلحي “قسد” والقوات الأميركية من جهة ثانية.

كذلك، أشار إلى أنه بالتزامن مع القصف المدفعي، سُجّل تحليق مكثف للطائرات الحربية الأميركية في أجواء المنطقة، واستمر التحليق حتى انتهاء القصف لتغادر الطائرات الحربية المنطقة دون تنفيذ أي اعتداء.

وياتي ذلك بعدما أطلقت المقاومة الإسلامية في العراق، ظهر اليوم، رشقة صاروخية استهدفت القوات الأميركية في حقل كونيكو في العمق السوري.

وتواصل المقاومة الإسلامية العراقية استهداف القواعد الأميركية في سوريا والعراق، ومنها: عين الأسد، والتنف، والحرير، وكونيكو، وحقل العمر النفطي، وخراب الجير، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة بدعمٍ أميركي.

وقبل أيام، كشفت مصادر الميادين نت أنّ الولايات المتحدة تعزّز قواتها في سوريا، وذلك خشية من ضربات المقاومة ووقوع قتلى ومصابين، مؤكّدةً استقدام واشنطن المزيد من التعزيزات للأسلحة والمعدات التي تعد في غالبيتها ذات طابع دفاعي.

وأضافت المصادر أنّ واشنطن تعيش إرباكاً غير مسبوق، في ظل استهدف المقاومة العراقية للوجود الأميركي في سوريا والعراق التحاماً مع معركة “طوفان الأقصى”.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

متظاهرون ينظمون أول اعتصام مفتوح ضد الجولاني في إدلب

متظاهرون في مدينة أريحا، جنوب إدلب السورية، يبدأون اعتصاماً مفتوحاً رداً على حملة الاعتقالات التي ينفذها جهاز الأمن التابع لأبو محمد الجولاني في المدينة.   ...