آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » الكعبي: على الجميع إعلان الحرب على أميركا وإخراجها ذليلةً من العراق

الكعبي: على الجميع إعلان الحرب على أميركا وإخراجها ذليلةً من العراق

أكد الأمين العام لحركة المقاومة – النجباء -، الشيخ أكرم الكعبي، أنه “صار واجباً على الجميع إعلان الحرب على الولايات المتحدة، وإخراجها ذليلةً من العراق، ولا عذر لأحد بعد اليوم”.

وطالب الكعبي “كل المعنيين بالشأن السياسي بالعمل الجاد والواضح على إنهاء الاتفاقية المشؤومة مع الاحتلال، وعدم الاكتفاء بمواقف وإجراءات شكلية، كرفع دعاوى قضائية أو الاكتفاء بعبارات الشجب والاستنكار، أو الاحتفاظ بحق الرد”.

وأضاف أنّه “لا يمكن قبول أي وجود أميركي، بأي شكل من الأشكال، سواء كان بصفة قوات قتالية أو مستشارين أو فنيين”، قائلاً إنّ “ذلك يُعَدّ وجوداً معادياً من دولة متغطرسة ومعادية للعراق، وللقيم والمبادئ الإنسانية في العالم”.

وقال الكعبي إنّ “جريمتهم (الأميركيين)، عبر إراقة الدماء الزكية لأبطال المقاومة الإسلامية والحشد الشعبي، هي امتداد لجرائمهم السابقة، عبر استهداف القادة والمجاهدين في العراق، ولجرائمهم الحالية عبر استهداف الأطفال والنساء والعوائل الآمنة في فلسطين المحتلة”.

وتوعّد الولايات المتحدة بأنها “ستنال عقاب جرائمها”، مضيفاً أنّ “المقاومة الإسلامية في العراق ستترجم أقوالها وإرادتها في الميدان”.

 

وفي وقتٍ سابق، شدّد الكعبي على أن “لا حلول سياسية” مع الاحتلال الأميركي في العراق، وأنّ “تهديداته لا تنفع”، مجدداً تأكيده أنّ المقاومة الإسلامية العراقية “لن تتوقّف أو تهادن أو تتراجع”.

يأتي ذلك بينما تواصل المقاومة الإسلامية في العراق استهداف القواعد الأميركية في كل من العراق وسوريا، بالصواريخ والطائرات المسيّرة، موقعةً إصابات مباشرة.

وأفاد مراسل الميادين، اليوم الخميس، بإطلاق رشقة صاروخية استهدفت القوات الأميركية في حقل كونيكو في العمق السوري.

وأمس الأربعاء، استهدفت المقاومة الإسلامية العراقية قاعدة “حرير” الأميركية شماليّ العراق بضربتين منفصلتين عبر طائرة مسّيرة، مشيرةً إلى إصابتها بصورة مباشرة.

واستهدفت المقاومة قاعدة عسكرية أميركية في مطار إربيل شمالي البلاد، عبر طائرة مسّيرة، مشيرةً إلى إصابتها بصورة مباشرة.

 

سيرياهوم نيوز 2_الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خطة عربية – أميركية لـ«اليوم التالي»: عودة السلطة إلى غزة… وتطبيع سعودي – إسرائيلي

حسين الأمين (الخارجية الأميركية)   ِتنشغل الولايات المتحدة، ومعها بعض الدول العربية الحليفة لها، بما بات يُعرف بمسألة «اليوم التالي» للحرب الإسرائيلية المستمرة منذ نحو ...