آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » القسّام: الهدنة تدخل حيز التنفيذ يوم الجمعة عند الساعة الـ7 صباحاً

القسّام: الهدنة تدخل حيز التنفيذ يوم الجمعة عند الساعة الـ7 صباحاً

أكّدت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، في بيان، التوصّل إلى الاتفاق على التهدئة الإنسانية وتبادل الأسرى من النساء والأطفال دون سن الـتاسعة عشرة.

وقالت القسّام إنّ التهدئة تدخل حيز التنفيذ يوم الجمعة في تمام الساعة الـ7 صباحاً.

وقالت إنّ التهدئة تسري لمدة 4 أيام تبدأ من صباح يوم الجمعة، يرافقها وقف جميع الأعمال العسكرية من كتائب القسّام والمقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، طوال فترة التهدئة.

وأضافت القسّام أنّ التهدئة ستشمل توقف الطيران المعادي عن التحليق بصورة كاملة في جنوبي قطاع غزة، كما سيتوقف عن التحليق مدة 6 ساعات يومياً، من الـ 10 صباحاً حتى الــ 4 مساءً، في مدينة غزة وشمالي القطاع.

وأكدت أنّه سيتم الإفراج عن 3 أسرى فلسطينيين من النساء والأطفال في مقابل كل أسير إسرائيلي واحد، وسيتم خلال الأيام الــ 4 الإفراج عن 50 أسيراً إسرائيلياً من النساء والأطفال دون سن التاسعة عشرة من العمر.

وذكرت القسّام أنّه سيتم يومياً إدخال 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية، و4 شاحنات وقود، وغاز الطهو، لكل مناطق قطاع غزة.

وكان المتحدث باسم الخارجية القطرية، ماجد بن محمد الأنصاري، أكد، اليوم الخميس، أنّ “الهدنة في قطاع غزة ستبدأ يوم الجمعة، الساعة الـ7 صباحاً بالتوقيت المحلي، وتستمرّ 4 أيام”.

وأفادت الخارجية القطرية بأنها استلمت قوائم المدنيين الذين ستُفرج عنهم “حماس” و”إسرائيل”، وفق اتفاق الهدنة المرتقب.

وأضافت أنّه سيتم الإفراج عن 50 من الأسرى الإسرائيليين، مقسَّمين على 4 أيام، وأن الدفعة الأولى من الأسرى الإسرائيليين تضم 13 من النساء والأطفال.

وتابع: “نتوقع من الطرفين التزام بنود الاتفاق، وننظر بإيجابية عالية إلى ذلك، كما نأمل أن تقود هذه الهدنة الإنسانية إلى بدء عمل أكبر لتحقيق هدنة وسلام دائمين”.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية تأكيد “تل أبيب” استلامها رسمياً أسماء اللائحة الأولى من الأسرى في قطاع غزة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بواسطة المسيّرات.. المقاومة الإسلامية في العراق تقصف هدفاً حيوياً في “إيلات”

المقاومة الإسلامية في العراق تقصف هدفاً حيوياً في أم الرشراش “إيلات” المحتل بواسطة الطيران المسيّر.   أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق”، في بيان اليوم، أنّ ...