الرئيسية » أخبار الميدان » المقاومون يتصدون بالرصاص والعبوات لاقتحامات قوات الاحتلال في الضفة الغربية

المقاومون يتصدون بالرصاص والعبوات لاقتحامات قوات الاحتلال في الضفة الغربية

المصادر أكدت أنّ المقاومين يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال المتوغلة في مخيم نور شمس في طولكرم بالضفة الغربية، بينما تحاصر قواته مستشفى في المخيم.

اقتحامات بالجرافات والآليات المصفحة لقوات الاحتلال في الضفة الغربية

اقتحامات بالجرافات والآليات المصفحة لقوات الاحتلال في الضفة الغربية

أفادت مصادر للميادين أنّ المقاومين الفلسطينيين يخوضون اشتباكات مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس في مدينة طولكرم في الضفة الغربية.

 

وأكّدت سرايا القدس – كتيبة طولكرم، في بيان، أنّ مقاوميها تمكنوا من تفجير عبوة ناسفة في آلية عسكرية إسرائيلية وتعطيلها خلال اقتحام المخيم، وأنهم يستمرون في الاشتباك مع القوات الإسرائيلية المقتحمة.

بدورها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى – الرد السريع أن مقاوميها استهدفوا قوة راجلة إسرائيلية بالقرب من مستشفى الزكاة في الحي الغربي بطولكرم، مؤكدة وقوع إصابات بصفوف جنود الاحتلال.

 

ويحاصر الاحتلال الإسرائيلي منذ ساعات مخيم نور شمس وقد دفع بتعزيزات عسكرية جديدة لتقتحم طولكرم باتجاه مخيم نور شمس، وسط اشتباكات وانفجارات متتالية.

وأشارت مصادر للميادين إلى أنّ قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز بصورة مكثفة في أحد المداخل الشمالية لمدينة الخليل في الضفة الغربية، وتحاصر مستشفى ثابت ثابت في طولكرم.

 

وبموازاة ذلك، قامت جرافات الاحتلال بتدمير البنية التحتية في حارة المسلخ بمخيم نور شمس.

كما أكّدت أنّ الاحتلال اقتحم قرية تلفيت جنوب نابلس وقرية عراق بورين جنوب غرب المدينة، وداهمت قواته عدداً من المنازل.

 

كذلك، نشرت قوات الاحتلال الاسرائيلي قناصة في عدة بنايات خلال اقتحام مخيم الفوار جنوب مدينة الخليل، وقامت قوات الاحتلال باقتحام منزل المطارد عارف القدومي في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية وتقوم بتحطيم محتوياته واعتقال والده مروان القدومي.

 

وفي وقت سابق اليوم، أصيب 3 جنود إسرائيليين، في عملية دهس عند مدخل مخيم الفوار في الخليل في الضفة الغربية، بعد تنفيذ شاب فلسطيني عملية دهس.

وأطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم، النار على الشاب الفلسطيني محمد حسين مسالمة (30 عاماً)، بعد تنفيذه عملية دهس، جنوب الخليل.

 

بدوره، قال الصحافي محمد العبد للميادين إنّ سيارة يستقلها شاب فلسطيني دهست مجموعة من قوات الاحتلال، ما أدّى إلى جرح 3 جنود، وبعدها أطلق جنود الاحتلال النار بشكلٍ كثيف تجاه الشاب.

ولفت إلى أنّ “جيش” الاحتلال أغلق مدخل مخيم الفوار بشكلٍ كامل عقب عملية الدهس.

 

وذكر تقرير إسرائيلي أنّ مُنفّذ العملية هو من بيت لحم، والعملية جرت بالقرب من مكان عملية يوم أمس التي أُصيب فيها 4 جنود بينهم حالة خطيرة.

وجاءت عملية أمس، بعد ساعاتٍ من تنفيذ الشاب أحمد عليان عملية طعن على حاجز “مزموريا” في شرقي القدس المحتلة، ما أدّى إلى إصابة جنديين، أحدهما بجراح خطيرة، واستشهاد المنفّذ.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الأمريكي-البريطاني العنيف الذي استهدف اليمن إلى 16 شهيدًا وأكثر من 30 إصابة و”انصار الله” تتوعد بـ”التصعيد”

شنّت القوات الأميركية والبريطانية ليل الخميس الجمعة ضربات جوية على مواقع لجماعة “انصار الله” في اليمن، ما أسفر عن استشهاد 16 شخصاً وإصابة نحو أربعين ...