آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » المكملات ليست إكسيراً للشباب

المكملات ليست إكسيراً للشباب

ترجمة- رشا غانم:
كشفت دراسة جديدة بأن تناول حبوب فيتامين د / وأوميغا 3، كل يوم لن يمنع كبار السن من المعاناة من الالتهابات والضعف والهشاشة.
ويجادل بائعو الأدوية العشبية بأن المكملات يمكن أن تساعد في الحد من الالتهاب وإبطاء فقدان العضلات المرتبط بالعمر، وهي مخاطر رئيسية، لكنّ الأدلة العلمية على ذلك غير مكتملة، وتشير أحدث ورقة بحثية إلى أنها ليست ذات فائدة تذكر.
حيث طلب العلماء في مستشفى بريغهام والنساء، الأمريكيين الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً على عدم تناول الأدوية “غير الضرورية ” ليوم واحد، والتركيز بدلاً من ذلك على التمارين الرياضية والنظام الغذائي لحماية صحتهم.
ومن جهتها، أوصت د.أرييلا أوركابي- خبيرة الشيخوخة التي قادت الدراسة: ” يجب علينا إعادة التفكير في وصف الأدوية غير الضرورية، وبدلاً من ذلك تعزيز عادات نمط الحياة الصحية”.. “ممارسة الرياضة المنتظمة والنظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط هما استراتيجيتان مثبتتان للوقاية من الضعف ويجب اتباعهما من قبل جميع كبار السن”.
وأضافت د.جوان مانسون- عالمة الأوبئة التي شاركت أيضاً في البحث: “هذه النتائج الجديدة هي تذكير مهم بأن المكملات الغذائية ليست حبوب معجزة أو إكسير للشباب”
وفي هذه الدراسة، أعاد العلماء تحليل البيانات، في ما إذا كانت المكملات الغذائية يمكن أن تقاوم أمراض القلب أو السرطان.
وأحضروا ما يقارب 25000 بالغاً تزيد أعمارهم عن 50 عاماً ، مع تقسيم متساوٍ بين الجنسين ومؤشر كتلة الجسم.
أولاً، تم تقسيم المشاركين إلى أربع مجموعات ، أعطيت أول مجموعة كل من فيتامين D3 والمجموعة الأخرى أحماض أوميغا 3، ومجموعة لم تحصل على أي منهما، ومجموعة حصلت على النوعين.

ولقياس الضعف، قاموا بملء استبيان في بداية الدراسة حول النشاط البدني والمزاج والظروف الصحية الأساسية.
وأعاد المشاركون إكمال المسح بعد ستة أشهر، ثم مرة واحدة في السنة على مدى السنوات الأربع التالية.
أظهرت النتائج أنّه لم يكن هناك فرق كبير في أعداد المصابين بالهشاشة والضعف في المجموعات التي تلقت المكملات، وتلك التي لم تحصل عليها.
وخلص العلماء إلى أن هذه النتائج لا تدعم المكملات الروتينية للبالغين الأصحاء بفيتامين D3 أو أحماض أوميغا 3 للوقاية من الضعف.
لكن ممارسة الرياضة بانتظام واتباع نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي هي استراتيجيات مجربة للوقاية من الضعف والهشاشة، ويجب اتباعها من قبل كبار السن
هذا ويمكن أن يحدث الوهن بسبب الالتهاب وسوء التغذية، حيث يقترح البعض أن المكملات الغذائية يمكن أن تساعد في مكافحته.

سيرياهوم يوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تجنبوا الشاي والقهوة قبل الوجبات وبعدها مباشرة

  نصح المجلس الهندي للأبحاث الطبية بالاعتدال في استهلاك الشاي والقهوة، وقدمت الهيئة الطبية مؤخراً 17 دليلاً غذائياً جديداً بالشراكة مع المعهد الوطني الهندي للتغذية ...