الرئيسية » قضايا و تحقيقات » النائب العام يأمر بمصادرة الممتلكات العقارية للوزير المغربي السابق محمد مبديع المتهم بالتبديد والاختلاس

النائب العام يأمر بمصادرة الممتلكات العقارية للوزير المغربي السابق محمد مبديع المتهم بالتبديد والاختلاس

أصدر وكيل الملك (النائب العام) لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء أمرًا بعقل الممتلكات العقارية التي تخص الوزير السابق محمد مبديع، الذي يتم حاليًا احتجازه في سجن عكاشة بتهمة التبديد والاختلاس لأموال عمومية. جاء ذلك وفقًا لنسخة من الأمر التي وجهها إلى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

ووفقًا للأمر، ستتم إدارة الممتلكات العقارية المتعلقة بمحمد مبديع والمذكورة في ملف رقم 949/2023، بالإضافة إلى ممتلكات المتهمين الآخرين الذين أسماؤهم مذكورة في نفس الملف.

يأتي هذا القرار كجزء من التحقيق الجاري في القضية، والتي تتعلق بتورط محمد مبديع وبعض المتهمين الآخرين في تبديد واختلاس أموال عمومية.

ومن المتوقع أن يتم تنفيذ أمر عقل الممتلكات العقارية في الأيام القليلة المقبلة، حيث سيتم التعامل مع تلك الممتلكات وفقًا للقوانين والإجراءات القضائية المعمول بها.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الأمر يعتبر إجراءً قانونيًا احترازيًا، ويهدف إلى ضمان استمرارية الإجراءات القضائية وحماية الممتلكات العقارية ذات الصلة حتى استكمال التحقيق واستكمال الإجراءات القانونية المناسبة في هذه القضية المهمة.

يذكر أن الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بالد

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل ملكة جمال في وضح النهار

  قتل مسلحون متنافسة سابقة على لقب ملكة جمال الإكوادور تدعى لاندي باراجا جويبورو (23 عاماً)، في وضح النهار، على خلفية علاقة بزعيم عصابة حاول ...