آخر الأخبار
الرئيسية » قضايا و تحقيقات » الهند: 22 قتيلاً على الأقل بغرق قارب

الهند: 22 قتيلاً على الأقل بغرق قارب

السلطات الهندية تتحدث عن غرق 22 شخصاً على الأقل في قارب سياحي مؤلف من طابقين في ولاية كيرالا، جنوب الهند.

 

قضى 22 شخصاً على الأقل في غرق قارب سياحي من طابقين في ولاية كيرالا، جنوب الهند، في وقت متأخر أمس الأحد، وفق ما أفادت السلطات ووسائل إعلام محلية.

 

وقع الحادث في بلدة تانور الساحلية في منطقة مالابورام بولاية كيرالا، فيما لا تزال عمليات الإنقاذ جارية.

 

وشارك عشرات الأشخاص خلال الليل في البحث عن ناجين من القارب الذي كان مغموراً جزئياً بالمياه، حيث استخدم البعض الحبال لتثبيته بينما كان البعض الآخر في الماء، ينظرون من خلال نوافذه.

وصرّح ضابط من مركز شرطة تانور لوكالة فرانس برس، بأنّه تمّ “انتشال 22 جثة، بينهم 15 إمرأة وسبعة ذكور” مشيراً إلى وجود 6 أشخاص في المستشفى. “.

 

وأضاف الضابط أنّ 30 شخصاً كانوا على متن القارب.

 

وذكرت صحيفة “أونمانورما” المحلية، أنّ 11 شخصاً من عائلة واحدة بينهم ثلاثة أطفال لقوا حتفهم.

 

وقال وزير الرياضة والثروة السمكية في الولاية في عبد الرحمن الذي يساعد في تنسيق جهود الإنقاذ، إنّ معظم الضحايا أطفال، ويُعتقد أنّ أكثر من 30 شخصاً كانوا على متن المركب وقت وقوع الحادث.

 

وقال ناجون لوسائل إعلام محلية إنّ العديد من الركاب “لم يكونوا يرتدون سترات نجاة”.

 

من جهته، قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، عبر تويتر “تألمنا من الخسائر في الأرواح بسبب حادث القارب في مالابورام بولاية كيرالا، التعازي للعائلات الثكلى”، مضيفاً أنّ أقرباء كل ضحية سيحق لهم الحصول على تعويض.

 

ولم يتضح على الفور سبب غرق القارب.

 

وفي سياق متصل، ارتفع عدد قتلى الاشتباكات العرقية في شمال شرق الهند النهائي إلى 54 يوم السبت، مع تجدد أعمال العنف خلال الليل على الرغم من إرسال السلطات قوات لإعادة النظام.

 

وأُرسل آلاف الجنود إلى ولاية مانيبور بعدما تحولت مسيرة احتجاجية قامت بها مجموعة قبلية إلى أعمال عنف الأربعاء، وحجبت السلطات الإنترنت وأصدرت أوامر بإطلاق النار في “الحالات القصوى” في محاولة لاحتواء الاضطرابات.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروج مخـ.درات في قبضة شرطة قسم المدينة الغربي بدير الزور.

  أثناء قيام دورية ليلية من قسم الشرطة الغربي في حي الرشدية في دير الزور بتنفيذ المهام الموكلة إليها ألقت القبض وبالجـ.رم المشهود على المدعو ...