آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » “الهوية الحزبية” لمجلس الشيوخ الأميركي تُحدّدها 3 ولايات.. ما هي؟

“الهوية الحزبية” لمجلس الشيوخ الأميركي تُحدّدها 3 ولايات.. ما هي؟

تحدّث موقع “أكسيوس” الأميركي، عن الانتخابات النصفية المقبلة، لافتاً إلى أنّ الجمهوريين قد يفوزون بأغلبية المقاعد في مجلس النواب الأميركي، وبالتالي سيسيطرون عليه كونهم الأكثرية.

وقال الموقع إنه، على الرغم من أنّ التضخم في الولايات المتحدة يتفاقم، فإن الرئيس الأميركي، جو بايدن، احتفل بقانون الحد من التضخم، مشيراً إلى أنّ هذا الاحتفال حدث في يومٍ هبطت فيه البورصة أكثر من 1200 نقطة، الأمر الذي أثار سخرية الجمهوريين، الذين يرون أنّ التضخم هو أهم قضية في حملتهم الانتخابية.

ويتمتع الجمهوريون بزخمٍ في عدد من سباقات مجلس الشيوخ الرئيسة، وخصوصاً في ولايات بنسلفانيا وويسكونسن وجورجيا.

ومن المرجح أن تنحصر السيطرة على مجلس الشيوخ من جراء نتيجة 3 ولايات: جورجيا ونيفادا وبنسلفانيا.

وقال الرئيس الأميركي، جو بايدن، سابقاً، إنّ الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، والجمهوريين يمثّلون تطرفاً يهدد أسس الولايات المتحدة الأميركية، مؤكداً أنّ كثيراً مما يحدث في البلاد “ليس أمراً طبيعياً”.

اقرأ أيضاً: شكوك في نجاح خطة بايدن لخفض التضخم

الجمهوريون قد يرفضون الإقرار بالنتائج الانتخابية

ورفض عشرات المرشحين الجمهوريين، في سباقاتٍ تنافسية على منصب الحاكم ومجلس الشيوخ، الإفصاح عما إذا كانوا سيقبلون نتائج منافساتهم، الأمر الذي أثار احتمال حدوث فوضى جديدة بعد الانتخابات، وذلك بعد مرور عامين على رفض الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب التنازل عن الرئاسة.

وفي استطلاعٍ أجرته صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، شمل 19 سباقاً من أكثر السباقات مراقبة على مستوى الولاية عن كثب في البلاد، كان التناقض بين المرشحين الجمهوريين والديمقراطيين صارخاً.

وبيّنت نتائج الاستطلاع أنّ “7 مرشحين من الحزب الجمهوري التزموا قبول النتائج في مسابقاتهم، بينما رفض 12 الالتزام، أو رفضوا الرد”.

وأضاف الاستطلاع أنّ “18 شخصاً من مرشحي الحزب الديمقراطي سيقبلون النتيجة، في حين أن واحداً منهم لم يُعطِ إجابة”.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في عيد العمال العالمي… بريطانيون يطالبون بحظر تصدير الأسلحة لكيان الاحتلال الإسرائيلي

شهدت مناطق عدة في العاصمة البريطانية لندن اليوم مظاهرات واسعة، شارك فيها عمال بريطانيون بمناسبة يوم العمال العالمي، مطالبين الحكومة بحظر تصدير الأسلحة لكيان الاحتلال الإسرائيلي. ...