الرئيسية » منوعات » اليابان تُنتج أغلى مثلجات في العالم

اليابان تُنتج أغلى مثلجات في العالم

كشفت موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية أن الحلوى المجمدة، المسماة «بياكويا» أي «ليلة بيضاء» باللغة اليابانية – تباع حالياً مقابل 880 ألف ين، أي 6380 دولاراً، مما يجعلها رسميًا أغلى المثلجات في العالم.

تطلق العلامة التجارية اليابانية للمثلجات «سيلاتو» على «بياكويا» تعريفا يصنفها على آنها من أنواع الآيس كريم (جيلاتو)، على موقعها على الإنترنت، وهذا الاسم يُعتبر تلميحاً إلى أصولها الإيطالية.

وتحتوي المثلجات على مكوّن يأتي من ألبا – موطن ما يعتبره الكثيرون أفضل أنواع الكمأ الأبيض في إيطاليا (ترافل)، حيث يمكن أن يصل سعر الكيلوغرام الواحد إلى مليوني ين (14500 دولار)،

حيث يعلو الآيس كريم ورقة ذهبية صالحة للأكل، ونوعان من الجبن و Sakekasu ، وهو عنصر يشبه العجينة مشتق من عملية صنع الساكي.

قال ممثل من الشركة لموسوعة «غينيس» : «لقد استغرق تطوير الآيس كريم أكثر من عام ونصف العام، مع الكثير من التجارب للحصول على المذاق الصحيح».

وأوضحت الشركة أن مهمتها لا تقتصر فقط على صنع حلويات شهية باهظة الثمن، ولكن خلق مغامرة طهي تجمع بين المكونات الأوروبية والأطعمة اليابانية التقليدية.

والمثلجات هذه متاحة للبيع في اليابان ويتم شحنها مباشرة إلى المستهلكين، وفقًا لموقع «سيلاتو» الإلكتروني.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 4_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منحوتات تحت الماء لحماية الشعاب المرجانية

أُقيم في قاع البحر الكاريبي معرض استثنائي للنحت بهدف غير اعتيادي: توفير موائل للشعاب المرجانية المعرّضة للخطر بفعل السياحة والتغير المناخي. وتُشكّل 25 منحوتة ابتكرها ...