آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » امرأة برحم مزدوج تنجب توأماً في يومين متتاليين

امرأة برحم مزدوج تنجب توأماً في يومين متتاليين

في حالة نادرة، رُزقت امرأة من ولاية ألاباما الأميركية، لديها رحمان، بطفلتين توأم، تتمتعان بصحة جيدة.

فقد أعلنت كيلسي هاتشر، وهي أم الآن لخمسة أطفال، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنها وزوجها كيلب استقبلا مساء الثلاثاء روكسي لايلا، ثم رزقا بشقيقتها ريبيل لاكن، صباح اليوم التالي، في مستشفى برمنغهام بجامعة ألاباما.

وكتبت كيلسي على «إنستغرام»: «ولدتُّ طفلتينا المعجزتين! لقد قررتا أنهما نادرتان بدرجة كافية من الناحية الإحصائية، ليكون لكل واحدة منهما عيد ميلادها المستقل أيضاً!».

لدى هاتشر رحم مزدوج نادر، وحملت بجنين في كل جانب، وهو حمل نادر بدوره؛ إذ تبلغ احتمالية حدوثه واحداً في المليون.

وروت شويتا باتيل، طبيبة التوليد الخاصة بكيلسي في إفادة صحافية للمستشفى: «اعتنيت بكيلسي خلال حملها الثالث، وعرفت أن لديها رحماً مزدوجاً؛ لكن وقتها كان جنيناً واحداً… طفلتان في رحمين كانت مفاجأة طبية حقيقية».

ولذلك عُدَّ حمل كيلسي عالي الخطورة، وقد ولدت في الأسبوع التاسع والثلاثين. وبعد 20 ساعة إجمالاً من المخاض، وُلدت الطفلتان.

وعلى الرغم من أن الحمل العادي بتوأم يعرف بأنه وجود طفلين في رحم واحد، قال ريتشارد ديفيس الطبيب الذي شارك في متابعة الحمل: «من الممكن وصف الفتاتين بتوأم غير متطابق».

وخرجت الطفلة الأولى بولادة طبيعية كما هي الحال مع أطفال كيلسي الثلاثة السابقين، بينما وُلدت أختها عبر عملية قيصرية.

وكتبت كيلسي على وسائل التواصل الاجتماعي: «لا أطيق صبراً لمشاركة قصة الميلاد بأكملها معكم يا رفاق!… بينما نحن كلنا في المنزل الآن، سنأخذ وقتنا للتواصل والتعافي والاستمتاع بالعطلات!».

سيرياهوم نيوز 2_الثورة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكتشاف جديد يوضح تقلبات الطقس

كل فترة، تُطلق الشمس رشقات غير منتظمة من الموجات الإشعاعية التي تعطل اتصالات الراديو وشبكات الطاقة وغيرها من العمليات الحيوية على سطح الأرض، وفي حين ...