آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » باقري كني: بدأ العد العكسي للتوصل إلى اتفاق نهائي في فيينا

باقري كني: بدأ العد العكسي للتوصل إلى اتفاق نهائي في فيينا

أعلن كبير المفاوضين الإيرانيين علي باقري كني، مساء اليوم السبت، أنّ “العدّ العكسي للتوصل إلى اتفاق نهائي في مفاوضات فيينا بدأ”، مؤكداً أنّ “المحادثات تمضي قدماً وتحقّق تقدماً”.

كلام باقري كني جاء في نهاية عدة اجتماعات مع ممثلي مجموعة “4 + 1″، وقبل مغادرة فندق كوبورغ، حيث تجري المحادثات.

وأوضح باقري كني أنّ “القضايا الخلافية في المفاوضات النووية تتقلص، وأغلبية المشاركين تؤكد التطور الذي يحدث”. وكشف أنّ “الخلافات في مفاوضات رفع الحظر آخذة في الانحسار”.

وفي وقت سابق اليوم، قال مستشار الوفد التفاوضي الايراني في فيينا، محمد مرندي، للميادين، إن “من الصواب القول إنّ الأوروبيين والأميركيين أصبحوا واقعيين على نحو متزايد“.

وأضاف أن “من السابق لأوانه القول إذا كنا سنعقد صفقة أو لا. والأمر متروك لهم، فإذا كانوا يرغبون في الحصول على اتفاق في غضون أسابيع قليلة فسنحصل عليه، لأن ذلك مرتبط باستعدادهم للتنفيذ الكامل للاتفاق، وقبول إجراءات التحقق، وتقديم التزامات بشأن عدم انتهاك الاتفاق من جديد”.

روسيا:  أجواء المحادثات إيجابية وجادة

من جهته، وصف كبير المفاوضين الروس، ميخاييل أوليانوف، أجواء المحادثات بأنها “إيجابية وجادة”، مشيراً إلى أنّ “المحادثات تمضي قدماً وتتقدم”.

ووفقاً للمسؤول الروسي، فإنّ “الأطراف المفاوضة الأخرى لديها تقييم مماثل لعملية المفاوضات”.

وبحسب تقرير، فلقد توجّه أعضاء مجموعة “4+1” إلى فندق ماريوت بعد الاجتماع مع باقري، لمناقشة آخر تطورات المفاوضات مع الوفد الأميركي.

الصين: المفاوضات تمضي إلى الأمام وتتواصل

بدوره، قال كبير المفاوضين الصينيين، وانغ كوان، بعد انتهاء جلسة الخميس الماضي في فيينا، إنّ المفاوضات “تمضي إلى الأمام وتتواصل”.

ودخلت المرحلة الثامنة من المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة “4+1” يومها التاسع في فيينا، وسط أنباء عن قرب توصل الوفود المشاركة إلى اتفاق نهائي

(سيرياهوم نيوز-الميادين)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفينة الإسرائيلية «الضالّة»: متى يَفرغ «إبريق الزيت» الأميركي؟

بيروت حمود   فيما كان وزراء العدو على اختلاف توجّهاتهم يتوعّدون إيران بالرّد وإعلان «تحالف دفاعي إقليمي» لمواجهتها، مثلما فعل وزير الأمن يوآف غالانت، ووزير ...