آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » بدأت بعطس وصعوبة تنفس.. إصابة نمرين بكورونا

بدأت بعطس وصعوبة تنفس.. إصابة نمرين بكورونا

ذكرت وسائل إعلام ألمانية إصابة نمرين من نوع الببر السومطري المهدد بالانقراض في حديقة حيوان في جاكرتا بفيروس كورونا.

حيث قالت سوزي مارسيتواتي، رئيسة وكالة الحدائق والغابات الحضرية في جاكرتا، إن النمرين تينو وهاري، 9 و12 عامًا، يتلقيان العلاج ويخضعان للمراقبة الدقيقة من جانب الأطباء البيطريين في حديقة حيوان راجونان.

حيث أن الأعراض بدأت تظهر على النمر تينو، بما في ذلك العطس وصعوبة التنفس وانخفاض الشهية في 9 يوليو، ثم بعد ذلك بيومين، بدأ هاري يعاني من المشكلات نفسها.

و أن العينات المأخوذة من الببرين في 14 يوليو أثبتت إصابتهما بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أنهما أول حالة إصابة معروفة لحيوانات في إندونيسيا بالفيروس.

ولفتت إلى تلقي الببران الأدوية، بما في ذلك المضادات الحيوية والفيتامينات، منذ أن بدأت الأعراض تظهر عليهما، وأنه بعد 12 يوما من العلاج بدأت حالتهما تتحسن ومن المتوقع أن يتعافيا. وأن حديقة الحيوانات لا تزال تحاول تتبع كيفية تعرض النمرين للإصابة، حيث تم إغلاق حديقة الحيوان في ظل قيود الحركة في المدينة عندما بدأت الأعراض تظهر عليهما.

يشار إلى أن ببر سومطرة هو سلالة الببر الوحيدة المتبقية في إندونيسيا، ولم يبق من النوع سوى قرابة 600 نمر فقط، وانقرض النوعان الآخران – ببر جاوة وببر بالي.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مي كساب: كنتُ متصالحة مع نفسي

  قالت الفنانة المصرية مي كساب: إنها اكتسبت وزناً زائداً خلال مرحلة رضاعة أطفالها واعتنائها بهم، وحينها كانت تجد صعوبة في السيطرة على شهيتها تجاه ...