آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » برعاية وحضور محافظ ريف دمشق تكريم وتقليد أوسمة الإخلاص ل 161 أسرة من ذوي الشهداء

برعاية وحضور محافظ ريف دمشق تكريم وتقليد أوسمة الإخلاص ل 161 أسرة من ذوي الشهداء

 

برعاية وحضور محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى وبالتعاون مع مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين تم اليوم تكريم وتقليد أوسمة الإخلاص المقدمة من رئاسة مجلس الوزراء ل161 من ذوي الشهداء ضمن حفل أقيم ظهر اليوم في مجمع صحارى.

وفي كلمة للسيد المحافظ بدأها بالترحم على أرواح شهداء سورية والتمني بالشفاء العاجل للجرحى وبالعودة الميمونة للمفقودين، وأضاف: يشرفني أنا ورفاقي في الحزب والدولة والمنظمات أن نكون في حضرة ذوي أنبل وأشرف بني البشر ذوي الشهداء الذين قدموا أغلى ما عندهم كرمى لسورية المستقلة السيدة الحرة، ودائماً أبحث عن كلمات تعبر عن عظمة تلك الأرواح وتلك الدماء الذكية ولا أجد أبلغ من اقوال قائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد الذي قال “إن دماء الشهداء لن تذهب هدراً ليس انتقاماً وإنما احقاقاً للحق…” وقد كان ذلك بالنصر المبين بفضل تلك الأرواح الطاهرة، وفي موضع آخر وصف هذا القائد العظيم تاريخ سورية وشعب سورية بلهجة يملؤها التحدي والكبرياء حين قال “لن اسمح للتاريخ أن يسجل أن السوريون تخلوا عن وطنهم….”،

وهذه الكلمات وهذه الأقوال هي أقوال تاريخية لأنها حملت معاني عميقة تعبر عن أبناء سورية عبر التاريخ وهي عظيمة لأنها لم تكن قولاً فقط وإنما قولاً وفعلاً وقد تحدى هذا القائد أكثر من 80 دولة وانتصرت سورية بقيادته وبفضل إرادة هذا الشعب وهذا الجيش العظيم الذي قدم ضباطه وقادته قبل جنوده في ميادين القتال ليكونوا نبراساً للآخرين.

وختم المحافظ كلمته بتقديم الشكر لكل من ساهم وشارك في انجاز هذا اللقاء التكريمي والذي تكرمنا جميعاً من خلاله بلقاء أهلنا من ذوي الشهداء والجرحى والمفقودين.

اللواء بسام بري مدير مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين قال في كلمته: تغمرني سعادة عامرة في تكريم أهلنا ذوي الشهداء وتسليمهم وسام الاخلاص وسام الفخر والاعتزاز، وتكريمهم هو تجسيد لقيم ومعنى الشهادة وتمجيد للشهداء أسياد الأرض وملائكة السماء.

تخلل الحفل كلمة لذوي الشهداء القتها السيدة الاء خليل زوجة الشهيد رشيد ابراهيم تحدثت خلالها عن المكانة السامية للشهيد بين أهله ومجتمعه وعن تضحيات جيشيها الباسل في سبيل الحفاظ على وحدة سورية وكرامة شعبها.

تم خلال الحفل تقديم فقرات فنية منوعة من وحي المناسبة من أطفال طلائع البعث وشباب اتحاد شبيبة الثورة فرع ريف دمشق.

حضر الحفل ايضا رئيس مجلس المحافظة الدكتور ابراهيم جمعة ونائب رئيس المكتب التنفيذي الاستاذ جاسم المحمود وعضوا مجلس الشعب أ.حكمت العزب وعامر عبيد وعضوا المكتب التنفيذي د. الاء الشيخ وا. خلود كسر وأمين عام المحافظة ورؤساء المنظمات الشعبية ورؤساء المجالس في الصبورة وضاحية قدسيا وقدسيا وجرمانا وأشرفية الوادي والديماس وداريا وعدد من المدراء العامين ومدراء الأمانة العامة وحشد من الأهالي.
قدم الحفل الاعلامي محمد النعسان

 

 

(سيرياهوم نيوز ٢-المكتب الإعلامي للمحافظة )

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«السمنة».. بين العادات غير الصحية والعوامل الوراثية

تعد السمنة إحدى أكبر مشكلات العصر الصحية، وأكثر مشكلات التغذية شيوعاً، ما جعلها الشغل الشاغل للأطباء، كونها ذات علاقة بكثير من الأمراض كارتفاع ضغط الدم ...