آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » بريطانيا: لن نغير موقفنا حيال محادثات بريكست مع الاتحاد الأوروبي

بريطانيا: لن نغير موقفنا حيال محادثات بريكست مع الاتحاد الأوروبي

أكدت بريطانيا أنها لن تبدل موقفها خلال محادثاتها الرامية للتوصل إلى اتفاق بشأن مرحلة ما بعد بريكست مع الاتحاد الأوروبي.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المفاوض البريطاني ديفيد فروست قوله عبر تويتر لدى وصوله اليوم إلى بروكسل حيث من المقرر أن تبدأ يوم غد الاثنين الجولة الأخيرة من المحادثات: “نعمل على التوصل إلى اتفاق لكن الاتفاق الوحيد الممكن هو ذاك المتوافق مع سيادتنا والذي يعيد سيطرتنا على قوانينا وتجارتنا ومياهنا فهكذا كان موقفنا الثابت منذ البداية ولن نبدله”.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اشترط في وقت سابق تغييرا جوهريا في النهج من جانب الأوروبيين لمواصلة المفاوضات التجارية بشأن مرحلة ما بعد خروج بلاده من التكتل الأوروبي (بريكست) مهددا في الوقت ذاته بالخروج من دون اتفاق مع الأوروبيين في الأول من كانون الثاني المقبل.

ولا تزال المفاوضات بين لندن وبروكسل متعثرة بسبب ثلاثة مواضيع هي حق وصول الأوروبيين إلى المياه البريطانية الغنية بالأسماك والضمانات المطلوبة من لندن بشأن المنافسة وطريقة حل الخلافات في الاتفاق المستقبلي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئاسة الفرنسية: ماكرون أكد لنتنياهو رغبة فرنسا في وقف إطلاق النار في غزة والتصدي لـ”جهود إيران لزعزعة استقرار المنطقة”

قال مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن الرئيس أكد مجددا خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين على رغبة فرنسا في ...