آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » بعد كشف أسرار أمنية خاصّة.. عسكريون بريطانيون يُهاجمون بشدّة الأمير هاري ويتّهمونه بـ”خيانة الجيش” وتعريضهم للخطر.. والأخير قال في مذكراته ان ملك بريطانيا كان خائفا من أن تسحب ميجان وكيت الأضواء منه

بعد كشف أسرار أمنية خاصّة.. عسكريون بريطانيون يُهاجمون بشدّة الأمير هاري ويتّهمونه بـ”خيانة الجيش” وتعريضهم للخطر.. والأخير قال في مذكراته ان ملك بريطانيا كان خائفا من أن تسحب ميجان وكيت الأضواء منه

لندن- “رأي اليوم” – د ب ا: اتّهم عسكريون بريطانيون الأمير هاري بـ”خيانة” الجيش وتعريض الجنود والجمهور العام للخطر، بعد زعمه أنه قتل 25 شخصا من عناصر حركة “طالبان” أثناء خدمته في أفغانستان.

وحذّر الكولونيل ريتشارد كيمب، القائد السابق للقوات البريطانية في أفغانستان، حركة طالبان من استغلال تصريحات دوق ساسكس “السيئة”. وقال كيمب لصحيفة “تلغراف”: “ستغذي كلماته (الأمير هاري) الدعاية الجهادية لشن هجمات ضد المملكة المتحدة”.

وأضاف: “تغذي هذه التصريحات الدعاية وتساعد الجهاديين على تجنيد الناس وجعلهم متطرفين لتنفيذ هجمات ضد المدنيين والجنود البريطانيين”.

بدوره، اتهم الكولونيل تيم كولينز، الذي ألقى كلمة ملهمة في معركة عشية غزو العراق عام 2003، الأمير بـ “خيانة” الجيش بنفس الطريقة التي خان بها عائلته، وفق “روسيا اليوم”.

وقال: “أعتقد أنه ساذج تماما. لا يوجد فهم لما يفعله وما فعله. لقد احتضنه الجيش دائما بغض النظر عما حدث من قبل. إنه الآن يخون تلك الثقة بنفس الطريقة التي خان بها عائلته”.

وأضاف كولينز: “من بين تأكيداته الادعاء بأنه قتل 25 شخصا في أفغانستان. هذه ليست الطريقة التي نتصرف بها في الجيش، ليست هذه الطريقة التي نفكر بها. لقد خذلنا بشدة”.

وفي مذكراته التي تحمل عنوان “الاحتياطي”، كشف الأمير هاري البالغ من العمر 38 عاما، كيف طار عام 2012 في 6 مهام خلال خدمته الثانية في أفغانستان، وقتل 25 من مقاتلي “طالبان”، الذين اعتبرهم “قطع شطرنج أزيلت من اللوحة”.

من جهته قال الأمير هاري في مذكراته التي من المقرر أن تصدر الشهر الجاري، إن والده كان يشعر بالغيرة من زوجته ميجان و كيت ميدلتون زوجة الأمير هاري ولي العهد البريطاني. وذكرت وكالة الأنباء البريطانية” بي أيه ميديا” أنه تردد أن هاري كان السبب فيما يُفترض أن والده قاله إنه ليس “لديه مال ليدخره ” لدعمه ماليا هو وزوجته ميجان حيث أن الملك تشارلز الثالث يخشى من أن الممثلة الأمريكية “الجديدة والمتألقة” سوف تسرق الأضواء منه. وقال هاري في مذكراته “سبير” المنتظرة بشدة والتي صدرت بالخطأ في وقت مبكر في إسبانيا، إن والده “مر بهذا من قبل وأنه ليس لديه رغبة في السماح بحدوث هذا له مجددا”، في إشارة واضحة إلى أميرة ويلز الراحلة ديانا. وبحسب صحيفة ” ديلي تليجراف”، وهي أحد المنافذ الإعلامية الكثيرة التي تحصل على نسخة من النص الإسباني وترجمته، قال هاري قبل ارتباطه بميجان إن والده كان قد أثار موضوع مورد رزق الممثلة وسأل عما إذا كانت تخطط لمواصلة العمل بعد زواجهما. وعندما قال هاري لوالده الذي أصبح ملكا الآن إنه لا يعتقد هذا، فقال هاري إن والده رد قائلا “حسنا يا بني العزيز أنت تعلم بالفعل أنه ليس لدينا مال لندخره “. ويصدر الكتاب في العاشر من كانون الثاني/يناير الجاري والذي خطه الكاتب جيه آر مورينجر.

 

سيرياهوم نيوز 4-راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بلينكن: واشنطن لا يمكنها بمفردها أن تنافس الحضور الصيني المتزايد في جزر المحيط الهادئ

وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، يقول إنّ الولايات المتحدة تريد أن تمنح جزر المحيط الهادئ “خياراً أفضل” من الصين.   أعلن وزير الخارجية الأميركي، أنتوني ...