آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » بكين تدعو واشنطن إلى إجراء محادثات شاملة مع روسيا

بكين تدعو واشنطن إلى إجراء محادثات شاملة مع روسيا

رأت وزارة الخارجية الصينية، أمس الجمعة، أنه “يجب على الولايات المتحدة أن تفكر بجدّية في مسؤوليتها الواجبة ‏في الأزمة الأوكرانية، وإجراء محادثات شاملة مع روسيا”.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية، وانغ وين بين، في تغريدة له: “لا ينبغي على أميركا أن تشاهد النار مشتعلة من مسافة بعيدة، فضلاً عن إشعال اللهب”، مشيراً إلى أنه “من بين أكثر من 190 دولة عضواً في الأمم المتحدة، رفض أكثر من 140 دولة تضم أكثر من 6 مليارات شخص اختيار موقف، أو رؤية مواجهة تكتلية بشأن الأزمة الأوكرانية”.

كما طالب المتحدث الصيني “الولايات المتحدة بدعم النظام الدولي الذي يدعمه القانون الدولي، وأن تدافع عن القواعد الأساسية للعلاقات الدولية على أساس مقاصد ميثاق الأمم المتحدة ومبادئه”، معتبراً أن “الطريقة الأميركية في انتقاء القواعد الدولية كما تراه مناسباً تجلب عدم الاستقرار إلى النظام الدولي”.

وكان المتحدث باسم الخارجية الصينية، وانغ وين بين، قد قال  خلال إحاطة إعلامية، الجمعة، رداً على تصريحات وزير الخارجية الأميركي أنتوني بيلنكن، إن “الصين تشكّل أخطر تحد للنظام العالمي على المدى البعيد، إنها تشويه للحقيقة”، مشيراً إلى أن الخطاب “ينشر معلومات خاطئة ويضخّم تهديد الصين ويشكّل تدخلاً في شؤون الصين الداخلية وسياساتها الخارجية”.

سيرياهوم نيوز3 -الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روسيا ما بعد «هجوم موسكو»: كل الطرق تؤدي إلى أوكرانيا!

  انبرت الأطراف الغربية لتكون أشبه بـ«هيئة دفاع» عن أوكرانيا، ينحصر اهتمامها في «ردّ الدفوع» الروسيّة عنها (أ ف ب)   سرعان ما تحوّل هجوم ...