آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » بمناسبة اليوم العالمي لمرضى القلب.. تقديم أدوية ومعاينات مجانية في مركز صحي بالسويداء

بمناسبة اليوم العالمي لمرضى القلب.. تقديم أدوية ومعاينات مجانية في مركز صحي بالسويداء

عمر الطويل

بمناسبة اليوم العالمي لمرضى القلب، نظم القسم الصحي في مركز مقام عين الزمان الخيري بالسويداء اليوم فعالية بعنوان (قلبي قلبك) وذلك في إطار الجهود الرامية لتوفير المزيد من الخدمات المجانية الصحية للمواطنين.

وتضمنت الفعالية التي أقيمت بالتعاون مع الشركة العالمية للصناعات الدوائية يونيفارما تقديم معاينات واستشارات من قبل أطباء اختصاصيين متطوعين، وتوزيع أدوية قلب بشكل مجاني لمدة شهر لكل مريض بحسب حالته.

وأوضحت مسؤولة القسم الصحي في المركز ناديه البحري في تصريح لمراسل سانا أن الفعالية استهدفت بين 150 و200 مريض ضمن مساعي المركز لتقديم خدمات مجانية، تجاوزت منذ بداية العام الحالي أكثر من 12 ألف خدمة.

بدورهم نوه العديد من المرضى بأهمية هذه المبادرة في ظل الظروف الراهنة لمساعدتهم على تأمين بعض الأدوية وإجراء المعاينات.

يذكر أن القسم الصحي في مركز مقام عين الزمان، أحدث عام 2014 عبر مجموعة عيادات باختصاصات العينية والسنية والنسائية والقلبية والأطفال والعصبية والغدد والسكري وغيرها، إضافة لصيدلية وغرفة للمعالجة الفيزيائية، مع توفير عدد من الأجهزة الطبية لتخطيط العصب والدماغ وتنظير الحنجرة والبلعوم.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

آخر المستجدات الطبية والعلاجية في مؤتمر الرابطة السورية لأمراض الوليد

بدأت اليوم أعمال المؤتمر السنوي السادس عشر للرابطة السورية لأمراض الوليد في مشفى الأطفال الجامعي بدمشق، الذي يناقش على مدى يومين آخر المستجدات في تدبير أمراض ...