آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » بنسبة 100 بالمئة … زيادة تعويضات جرحى قوات الدفاع الشعبي المشمولين بمشروع جريح الوطن

بنسبة 100 بالمئة … زيادة تعويضات جرحى قوات الدفاع الشعبي المشمولين بمشروع جريح الوطن

وافق مجلس إدارة الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية خلال اجتماعه أمس برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء، على مقترح لجنة الإدارة المشتركة لمشروع جريح الوطن، المتضمن زيادة تعويضات جرحى قوات الدفاع الشعبي المشمولين بالمشروع بنسبة 100بالمئة انسجاماً مع أحكام المرسومين التشريعيين رقم 11 و12 لعام 2023 القاضيين بزيادة رواتب العاملين في الدولة والمتقاعدين المدنيين والعسكريين بنسبة 100بالمئة.

وأوضح عرنوس أن زيادة التعويضات لجرحى قوات الدفاع الشعبي تأتي ضمن توجهات الحكومة لتحسين أوضاع مختلف الشرائح ومعاملة جرحى القوات الرديفة معاملة العاملين والمتقاعدين فيما يخص زيادة الرواتب والأجور.

وبناء على موافقة الإدارة، تصبح قيمة التعويضات الشهرية التي سيتم صرفها للجرحى اعتباراً من بداية أيلول المقبل لجرحى العجز التام 280 ألف ل.س، ولجرحى العجز تحت التام 260 ألف ل.س، ولشريحة العجز الجزئي 200 ألف ل.س.

وتشمل الزيادة جميع جرحى العمليات الحربية من قوات الدفاع الشعبي الذين يتقاضون تعويضاتهم الشهرية من المشروع، وتأتي ضمن عدة قرارات جديدة تدرسها اللجنة لتمكين الجريح وتعزيز قدرته على مواجهة الظروف الاقتصادية الاستثنائية وتحقيق استقلاليته المادية.

وكان الرئيس بشار الأسد قد أصدر المرسوم رقم 12 لعام 2023 الذي منح فيه العسكريين المتقاعدين زيادة قدرها 100 بالمئة من المعاش التقاعدي.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«السمنة».. بين العادات غير الصحية والعوامل الوراثية

تعد السمنة إحدى أكبر مشكلات العصر الصحية، وأكثر مشكلات التغذية شيوعاً، ما جعلها الشغل الشاغل للأطباء، كونها ذات علاقة بكثير من الأمراض كارتفاع ضغط الدم ...