آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » تحويل مجرى نهر الأعوج إلى الأراضي الزراعية من الهيجانة إلى القرمشية

تحويل مجرى نهر الأعوج إلى الأراضي الزراعية من الهيجانة إلى القرمشية

سفيرة إسماعيل

استجابت اللجنة الزراعية في محافظة ريف دمشق لطلب المزارعين في بلدات الهيجانة والكسوة والحرجلة والعادلية ونجها والغزلانية وصولاً إلى القرمشية بتحويل مياه نهر الأعوج باتجاه أراضيهم لمدة أسبوع بهدف تغذية مياه الآبار الجوفية في البلدات المذكورة وسقاية محصولي القمح والشعير.

محافظ ريف دمشق المهندس معتز أبو النصر جمران الذي يترأس اللجنة بين خلال جولة قام بها اليوم برفقة أعضاء اللجنة إلى القرمشية للتأكد من عملية التحويل والاطلاع على واقع المحاصيل أن عملية تحويل مياه نهر الأعوج مهمة لتغذية المياه الجوفية وتحسين واقع الزراعات في تلك البلدات مؤكداً أن المحافظة تعمل بالتنسيق مع مديريتي الزراعة والموارد المائية في المحافظة على حل جميع المشاكل التي يعاني منها الفلاحون وتأمين مستلزماتهم وفق المتوافر.

من جهته لفت مدير الموارد المائية في دمشق وريفها المهندس عصام الأقرع في تصريح لمراسلة سانا إلى أنه تم خلال الجولة تتبع مسار المياه في القرى الواقعة على مجرى نهر الأعوج لافتاً إلى أن اللجنة التقت عدداً من المزارعين واستمعت إلى مطالبهم والمديرية تعمل على حلها ولا سيما موضوع المياه.

من جهته ذكر مدير زراعة ريف دمشق المهندس عرفان زيادة أن هناك متابعة وتنسيقا مع المزارعين والجمعيات الفلاحية في البلدات المذكورة وباقي مناطق المحافظة لتأمين مطالب الفلاحين المتعلقة بالمازوت والأسمدة وغيرهما.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انتخاب سورية عضواً في المجلس التنفيذي لأكساد

    تم اليوم في الرياض انتخاب سورية عضواً في المجلس التنفيذي في المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد”.   جاء ذلك خلال ...