آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الخطوط الحديدية السورية وسكك حديد العراق

توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الخطوط الحديدية السورية وسكك حديد العراق

استقبل وزير النقل زهير خزيّم وفد وزارة النقل العراقية الذي يزور دمشق بدعوة من المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية لبحث تفعيل أواصر التعاون المشترك في قطاع النقل السككي بين البلدين الشقيقين، وسبل مواجهة العقوبات الاقتصادية القسرية المفروضة على الشعبين الشقيقين .
وأفرد الوفد مساحة واسعة للحديث عن أهمية الربط السككي بين البلدين، ومد سكة الحديد بين العراق وسورية استكمالاً لمشروع الربط السككي الثلاثي من إيران عبر العراق وصولاً للمرافئ السورية .
وخلال الزيارة تم توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الخطوط الحديدية السورية، وسكك حديد العراق وقعها عن الجانبين السوري مدير عام الخطوط الحديدية السورية، نجيب الفارس، وعن الجانب العراقي مدير عام سكك حديد العراق، طالب جواد كاظم، نصت على التعاون المشترك في مجال الأدوات المحركة والمتحركة وإنشاء السكك الحديدية، وتبادل الأبحاث والدراسات، وتدريب الكوادر الفنية سككياً، والزيارات العلمية والمؤتمرات ونقل التقنية السككية ومدى الأمان والشروط والمعايير الدولية في سكك حديد البلدين، وسبل تطوير الإنتاج وتخفيض التكاليف وزيادة الاستثمار بالنقل السككي للارتقاء به اقتصادياً وتنمويا بما يخلق بيئة مرنة لحركة النشاط التجاري بين البلدين الشقيقين.

(سيرياهوم نيوز-الوطن 20/11/2020)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الليبرالية الجديدة والفقر المدقع والحكومة السورية … «أي شخص يعتقد أن النيوليبرالية تؤدي إلى تنمية البلدان النامية أو إعادة إعمار البلاد المنكوبة من دون تدخل فعال وقوي للدولة.. فهو إما ساذج أو اقتصادي»

د. جوليان بدور   شكلت المقابلة التي أجرتها صحيفة «الوطن» مع وزير الاقتصاد السيد محمد سامر الخليل في 28/03/2024، فرصة ثمينة لي، لكوني أعيش خارج ...