آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » الرئيس الصيني: سنواصل دفع تحرير التجارة والاستثمار وإبرام اتفاقيات مع المزيد من دول العالم

الرئيس الصيني: سنواصل دفع تحرير التجارة والاستثمار وإبرام اتفاقيات مع المزيد من دول العالم

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، أن بلاده ستواصل دفع تحرير التجارة والاستثمار وتسهيلهما وإبرام اتفاقيات تجارة حرة عالية المستوى مع المزيد من الدول ، مشيراً إلى أن الصين لم تتوقف في سعيها للانفتاح وسط تصاعد الحمائية والأحادية.

وفي خطاب ألقاه عبر رابط الفيديو أثناء حوارات الرؤساء التنفيذيين لمنتدى التعاون الاقتصادي لمنطقة آسيا والمحيط الهادي أبيك اليوم، بحسب وكالة “شينخوا”، قال شي : إن “النموذج الصيني الجديد للتنمية سيمكّنها من الانفتاح على نطاق أوسع ومشاركة المزيد من الفرص للتنمية المشتركة مع الدول الأخرى”.

وأضاف: “نحتاج إلى تسريع النمو المدفوع بالإبداع وتعزيز الترابط الإقليمي وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، ونستطيع بالتأكيد تحويل رؤيتنا إلى حقيقة خطوة بخطوة لأجل تقديم حياة أفضل للشعب في المنطقة”.

وشدد شي على أنه يتعين على الصين أن تواصل الابتكار لتحقيق نمو عالي الجودة، مدفوع بالطلب المحلي حيث تدخل البلاد مرحلة جديدة من التنمية كما مرت عوامل الإنتاج التي تدعم تنميتها بتغييرات عميقة.

ولفت الرئيس الصيني، إلى أن بلاده ستؤدي دوراً أكثر نشاطاً في التقسيم الدولي للعمل، وستصبح متكاملة بفعالية أكبر في سلاسل الصناعة والتوريد والقيمة العالمية ، وستوسّع التبادلات والتعاون بحماسة أكثر مع الدول الأخرى ، مرحباً بالتعاون مع أي منطقة أو دولة أو شركة ترغب في تفعيل ذلك، مشيراً إلى أن التعاون الاقتصادي الأكبر في منطقة آسيا والمحيط الهادي سيستمر بقوة .

(سيرياهوم نيوز-وكالات-الوطن 20/11/2020)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأرمن في ذكرى الإبادة: باشينيان يضحّي بـ«السردية»

محمد نور الدين   تحلّ اليوم، الـ24 من نيسان، الذكرى الـ109 للمجازر التي ارتُكبت في حقّ الأرمن في عام 1915 على يد الدولة العثمانية، وذهب ...