آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » حصاد 1400 هكتار من محصول القمح المروي في تدمر

حصاد 1400 هكتار من محصول القمح المروي في تدمر

بلغت المساحة المحصودة من محصول القمح المروي في منطقة تدمر بريف حمص الشرقي نحو 1400 هكتار، والكمية المسوقة إلى صوامع الحبوب نحو 6000 طن حتى الآن.

وذكر رئيس دائرة زراعة تدمر المهندس أحمد يوسف في تصريح لمراسل سانا أن الخطة الزراعية لهذا الموسم في تدمر والتي تنفذ في منطقة البيارات الغربية تبلغ 2800 هكتار قمح مروي و140 هكتار شعير مروي، علماً أنه تم حصاد المساحة كاملة من محصول الشعير المروي، مشيراً إلى أنه تم توزيع البذار والسماد والمحروقات على جميع المزارعين المرخصين لعملية الحصاد، ويتم حالياً متابعة تسليم مادة المازوت للمزارعين بتخصيص ليتر واحد لكل 5 دونمات لعمليات الحصاد.

وعبر عدد من المزارعين في منطقة البيارات الغربية عن ارتياحهم لتوفير مستلزمات الإنتاج المطلوبة للحصادات والآليات لتسهيل حصاد الحبوب وتسويقها.

وأشار عبد الله جاسم السعيد ونواف السودي وهما مزارعان من منطقة البيارات الغربية إلى أنه ونتيجة للأمطار الوفيرة لهذا العام كان الإنتاج جيداً في أراضيهم المزروعة، منوهين بأن توفير الأمان والحماية من قبل الجيش العربي السوري ساعدهم على الإنتاج، وخاصة من خلال تفكيك الألغام التي زرعها الإرهابيون قبل اندحارهم من المنطقة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 4_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اختتام أعمال الجمعية العمومية لمنظمة أكساد في الرياض.

  د.محمد العمر برعاية معالي المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية – رئيس الجمعية العمومية لمنظمة ...