آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » خلال لقائه بالبوسعيدي.. الرئيس الفلسطيني يدعو إلى حراك عربي ودولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.. ويثمن مواقف سلطنة عمان الداعمة للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية

خلال لقائه بالبوسعيدي.. الرئيس الفلسطيني يدعو إلى حراك عربي ودولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.. ويثمن مواقف سلطنة عمان الداعمة للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الجمعة، إلى حراك عربي ودولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد عباس في بيان عقب استقباله بمدينة رام الله وزير الخارجية العُماني بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، أن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي يمثل المخرج الوحيد لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.

وبحسب البيان، اطلع عباس الوزير العُماني على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية: “في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، كما حصل في جنين ونابلس وغيرها من الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وأشار إلى ما تمارسه إسرائيل من استيطان وهدم منازل وقتل وتمييز العنصري “الأمر الذي يدمر ما تبقى من حل الدولتين”.

وثمن عباس مواقف سلطنة عمان الداعمة للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، مشددا على عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

كما ثمن مواقف سلطان عمان جلالة السلطان هيثم بن طارق، في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة في المحافل الدولية، وعلى الصعد كافة.

بدوره سلم وزير الخارجية العُماني عباس رسالة خطية من سلطان عُمان تضمنت دعوته لزيارة مسقط “بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والتأكيد على موقف السلطنة الثابت في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة”.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق القمة العربية في المنامة.. بن سلمان يطالب بوقف العدوان على الفلسطينيين والحفاظ على أمن منطقة البحر الأحمر.. وملك البحرين يدعو إلى “مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط”.. وعباس يتّهم حماس بـ”توفير ذرائع” لإسرائيل لتهاجم غزة

  قال رئيس مجلس الوزراء، ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، إن السعودية تدعم إقامة دولة فلسطينية والاعتراف الدولي بها، مشيراً في المقابل إلى أن ...