آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » دراسة: تناول الفواكه والخضراوات يعادل المشي 4000 خطوة!

دراسة: تناول الفواكه والخضراوات يعادل المشي 4000 خطوة!

أفادت دراسة جديدة بأن تناول خمس قطع من الفاكهة والخضراوات يومياً قد يعادل المشي 4000 خطوة فيما يتعلق بفوائده على اللياقة البدنية.

 

فقد قام فريق الدراسة بقياس مستويات الأكسجين لدى 2380 رجلاً وامرأة أثناء استخدامهم لجهاز المشي.

وأكمل المتطوعون استبياناً عن البحث في استهلاكهم لـ125 عنصراً غذائياً مختلفاً خلال عام، مع سؤالهم عن عدد الحصص اليومية من كل عنصر على حدة.

وقال الباحثون إن التغذية كانت عاملاً رئيسياً في اللياقة البدنية لدى المشاركين، وإن تناول خمس قطع من الفاكهة والخضراوات يومياً في المتوسط قد يعادل المشي 4000 خطوة في تأثيره على اللياقة البدنية.

حيث أكد فريق الدراسة أن نتائجه أخذت في الاعتبار عوامل، مثل العمر، والجنس، وإجمالي استهلاك الطاقة اليومي، ومؤشر كتلة الجسم، والتدخين، ومستويات الكوليسترول، وضغط الدم، والسكري، والنشاط البدني الروتيني.

وقال المؤلف الرئيسي: «توفر هذه الدراسة بعضًا من أقوى البيانات وأكثرها صرامة حتى الآن لدعم الارتباط بين النظم الغذائية الجيدة واللياقة البدنية الأعلى. كان التحسن في اللياقة البدنية الذي لاحظناه في المشاركين الذين اتبعوا نظاماً غذائياً أفضل يحتوي على الفاكهة والخضراوات مماثلاً لتأثير اتخاذ 4000 خطوة إضافية كل يوم. فنظراً لأن الفواكه والخضراوات غنيتان بالألياف، فإنهما تعملان بمثابة حارق طبيعي للدهون، وتساعدان في عملية التمثيل الغذائي».

ولفت إلى أن العلاقة بين النظم الغذائية الصحية واللياقة البدنية كانت متشابهة لدى النساء والرجال، لكنها أكثر وضوحاً لدى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 54 عاماً.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نادين الراسي تتعرض للضرب والكدمات

  كشفت الفنانة اللبنانية نادين الراسي، كواليس تحضيراتها لشخصية «رزان» التي تلعبها في مسلسلها الجديد «قلب أسود»، مشيرة إلى كثرة الضربات والتفاصيل المؤلمة التي تتعرض ...