آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » رئيس الصين متفقداً وحدات قرب تايوان: يجب التخطيط للحرب وللقتال

رئيس الصين متفقداً وحدات قرب تايوان: يجب التخطيط للحرب وللقتال

قال الرئيس الصيني شي جينبينغ، اليوم الخميس، إنّ جيش البلاد يجب أن “يجرؤ على القتال”، وفق ما ذكرت وسائل إعلام رسمية، بينما كان يتفقد وحدات في منطقة متوترة قرب تايوان.

وأفادت محطة “سي سي تي في” الحكومية أنّه خلال عملية تفقد لقيادة الميدان الشرقي لجيش التحرير الشعبي الصيني، قال شي للعسكريين إنه يتعين عليهم “أن يجرؤوا على القتال (…) وأن يدافعوا بحزم عن السيادة الوطنية والأمن”.

ونقلت المحطة عن شي قوله: “دخل العالم حقبة جديدة من الاضطرابات والتغيير، وأصبح الوضع الأمني في بلادنا أكثر اضطراباً”.

وأضاف بحسب المحطة: “من الضروري تعميق التخطيط للحرب وللقتال… التركيز على التدريب العسكري للقتال الفعلي وتسريع تحسين قدرتنا على الانتصار”.

وتابع أن الجيش “يجب أن يرفع قدرة قادة اللجان الحزبية على الاستعداد للحرب والمعركة”.

وتأتي زيارة شي في إطار جهود دبلوماسية مع الولايات المتحدة، الداعم الأمني الرئيسي لتايوان، مع زيارة وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين حالياً بكين لإجراء محادثات تهدف إلى استقرار العلاقات الاقتصادية.

وتستمر الزيارة حتى الأحد المقبل، وهي الأولى للوزيرة إلى الصين منذ تعيينها في منصبها، وتأتي بعد بضعة أسابيع من زيارة وزير الخارجية، أنتوني بلينكن.

وتشهد العلاقات الأميركية الصينية توتراً على خلفية عدد من الملفات. ومن القضايا التي تثير التوتر بين البلدين ملف تايوان، التي تؤكد الصين أنّها جزء لا يتجزأ من أراضيها. وخلال زيارة بلينكن لبكين، أكّد الصينيون أنّهم لن يقدّموا أي تنازلات بشأنها.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هبّة الجامعات تعمّق مأزق الديموقراطيين | الطلاب الأميركيون: لا تراجع عن نصرة غزّة

خضر خروبي   على وقع الجولات المتواصلة من «الكرّ والفرّ» بين الشرطة والطلاب المحتجّين في جامعات الولايات المتحدة، لا تزال الاحتجاجات الطالبية داخل تلك الجامعات، ...