آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » رسائل متتالية بالتزامن مع انعقاد «أستانا» … إصرار على القضاء على الإرهاب بكل مسمياته … الجيش يدك «النصرة» غرب حلب وجبل الزاوية والمقاتلات الروسية تحصد متزعميه بإدلب

رسائل متتالية بالتزامن مع انعقاد «أستانا» … إصرار على القضاء على الإرهاب بكل مسمياته … الجيش يدك «النصرة» غرب حلب وجبل الزاوية والمقاتلات الروسية تحصد متزعميه بإدلب

خالد زنكلو

 

دك الجيش العربي السوري معاقل تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي في ريف حلب الغربي وفي جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي ضمن منطقة «خفض التصعيد» وتمكن من قتل وجرح عشرات الإرهابيين رداً على استهدافهم لوحداته، في وقت وجه سلاح الجو الروسي ضربات موجعة في محيط مدينة إدلب استهدفت متزعمين من التنظيم، بالتزامن مع انعقاد اجتماعات «مسار أستانا» بنسختها العشرين في العاصمة الكازاخية أمس.

 

وبدا أن شن المقاتلات الروسية ضربات تستهدف «النصرة» مع بدء أعمال «أستانا»، فيها دلالات بارزة وواضحة عن الإصرار الروسي لمكافحة التنظيم والقضاء عليه تأكيداً على الموقف السوري الداعي إلى محاربة التنظيمات الإرهابية في إدلب مثل «النصرة» وغيرها وعدم إغفالها في تصنيف الجماعات الإرهابية لدى الجانب التركي المشارك في الاجتماعات.

 

ومن جنوب إدلب، ذكر مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العربي السوري المتمركزة في المنطقة، قصفت تجمعات إرهابيي ما يسمى غرفة عمليات «الفتح المبين»، التي تقودها «هيئة تحرير الشام» الواجهة الحالية لـ«النصرة»، في محيط بلدات سفوهن والفطيرة والرويحة والبارة وكفر عويد بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، وذلك ردا على مصادر النيران التي استهدفت نقاطها في المنطقة التي تحولت من «خفض تصعيد» إلى ساخنة بفعل تصعيد إرهابيي الفرع السوري لتنظيم القاعدة وخرقهم المتواصل لوقف إطلاق النار الموقع عليه في ٥ آذار ٢٠٢٠ بين الجانبين الروسي والتركي.

 

وأكد المصدر أن وحدات الجيش تمكنت من قتل وجرح عشرات الإرهابيين من «الفتح المبين»، خصوصاً بالقرب من البارة، حيث دمرت أحد تحصيناتهم بالكامل بالقذائف الصاروخية والمدفعية، عدا تدمير دشم مدفعية ودبابة وعربتي نقل وعتاد عسكري آخر بحوزة الإرهابيين.

 

أما في ريف حلب الغربي، فحققت رمايات الجيش المدفعية إصابات محققة في صفوف إرهابيي «النصرة» المتحصنين في معاقل لهم بجوار بلدتي كفر عمة والقصر غربي حلب، التي تستخدم في قصف وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة، وخصوصاً في الفوج ٤٦ وأورم الكبرى والشيخ أحمد وميزناز، وفق قول مصدر ميداني في المنطقة لـ«الوطن».

 

بالتوازي ومنذ صباح أمس نفذ الحربي الروسي ٨ غارات، وعلى دفعتين، طالت مواقع ومزارع يتخذ منها إرهابيو «النصرة» مواقع لهم في الجهتين الشمالية والشمالية الغربية من مدينة إدلب، ما أدى إلى مقتل عدد من متزعمي التنظيم.

 

وبينت مصادر أهلية في مدينة إدلب لـ«الوطن» أن سلاح الجو الروسي وعقب تزويده باحداثيات من طائرات «الدرون» التابعة لقوات الجو الروسية التي حلقت بكثافة فوق منطقة الاستهداف، نفذ ٤ غارات جوية وصواريخ فراغية شمال غرب المدينة ضد متزعمي التنظيم الإرهابي، استطاعت إحداها قتل ٣ متزعمين كانوا مختبئين داخل بناء طابقي قرب سجن إدلب المركزي.

 

وأضافت إن الصواريخ الروسية قتلت متزعماً آخر التجأ إلى بيت عربي بمحيط إحدى المداجن مع اثنين من مرافقيه، وذلك في الاستهداف الثاني للمقاتلات الروسية التي نفذت ٤ غارات أخرى في المنطقة الواقعة بالقرب من وادي خالد شمال غرب مدينة إدلب، حيث هرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الاستهداف وأقلت مصابين إلى مشافي المدينة.

 

وكان الحربي الروسي شن غارات عدة في مناطق متفرقة من محافظة إدلب عقب فوز رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية في الجولة الثانية منها، ولاسيما في محيط بلدتي بزابور وفليفل بجبل الزاوية، إذ كانت مجموعات إرهابية تتجهز في الأخيرة لتنفيذ هجمات بطائرات مسيرة ضد مواقع الجيش العربي السوري وقرى وبلدات عند خطوط التماس.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كتائب القسام في لبنان تعلن استشهاد القائد شرحبيل علي السيد بالغارة الإسرائيلية التي استهدفت سيارة في البقاع الأوسط شرقي البلاد

اعلنت كتائب القسام في لبنان استشهاد القائد شرحبيل علي السيد بالغارة الإسرائيلية التي استهدفت سيارة في البقاع الأوسط شرقي البلاد. وكشفت مصادر اعلامية، أنّ المستهدف ...