الرئيسية » أخبار الميدان » روسيا تعزز قواتها بدير الزور.. والاحتلال التركي يعتدي على ريف منبج … شهيدان وثلاثة جرحى في عدوان إسرائيلي على مطار الشعيرات بريف حمص

روسيا تعزز قواتها بدير الزور.. والاحتلال التركي يعتدي على ريف منبج … شهيدان وثلاثة جرحى في عدوان إسرائيلي على مطار الشعيرات بريف حمص

| حماة – محمد أحمد خبازي

استشهد عسكريان اثنان، وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في عدوان جوي جديد شنه العدو الإسرائيلي أمس، على مطار الشعيرات العسكري في ريف حمص، تزامناً مع تصعيد تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي من عملياته الإرهابية ضد مواقع الجيش العربي السوري بريفي حلب الغربي إدلب الجنوبي، من منطقة خفض التصعيد، ما دفع الجيش للرد عليه بمدفعيته الثقيلة مستهدفاً مواقعه ونقاط تمركزه، على حين شن الاحتلال التركي عدواناً بالقذائف الصاروخية على الريف الشمالي لمدينة منبج بريف حلب.

وفي التفاصيل، فقد نقلت وكالة «سانا» عن مصدر عسكري قوله: «عند الساعة 23:18 من مساء (أمس) الأحد نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه طرابلس- الهرمل شمال لبنان، مستهدفاً مطار الشعيرات العسكري في ريف حمص، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها».

وأوضح المصدر، أن العدوان أدى إلى استشهاد عسكريين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح ووقوع خسائر مادية.

العدوان الإسرائيلي تزامن مع تصعيد تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي وحلفائه لليوم الثاني على التوالي في ريف إدلب الجنوبي من منطقة «خفض التصعيد»، وخرقه لاتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة واعتدائه على نقاط عسكرية بالصواريخ في ريف إدلب الجنوبي، وهو ما أدى لارتقاء عنصر شهيداً.

وهو ما دفع الجيش للرد عليه بمدفعيته الثقيلة مستهدفاً مواقعه ونقاط تمركزه.

وذكر مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش رد على خروقات «النصرة ودك بمدفعيته الثقيلة مواقع للإرهابيين في محور العمقية بسهل الغاب الشمالي الغربي، وفي محيط معربليت ومجدليا وبينين والبارة والفطيرة بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وفي السياق، ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن مسلحي ما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها تنظيم «النصرة»، اعتدت بقذائف الهاون على مواقع الجيش على محور بلدة قبتان الجبل بريف حلب الغربي دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وأشارت المصادر إلى حدوث رشقات متبادلة بالرشاشات الثقيلة بين قوات الجيش من جهة، و«الفتح المبين» من جهة أخرى، على محور العمقية بسهل الغاب شمال غرب حماة.

وفي البادية الشرقية، كثفت وحدات الجيش عملياتها البرية في تمشيط قطاعات ببادية دير الزور الغربية من خلايا تنظيم داعش الإرهابي.

وأكد مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش قضت على العديد من الدواعش بعد تعزيز عددها وعديدها في البادية مؤخراً، خلال تمشيطها قطاعات بعمق البادية، كما دمرت للدواعش مخابئ وتحصينات كانت منصات اعتداء على القوافل التجارية العابرة.

من جهة ثانية تعرض الريف الشمالي لمدينة منبج، لقصف من قبل جيش الاحتلال التركي ومرتزقته.

وذكرت وكالة «هاوار» الكردية، أن قرية عون الدادات شمال منبج شمال شرق حلب تعرضت لقصف بري مدفعي مصدره قاعدة الاحتلال التركي في قرية التوخار جنوب مدينة جرابلس المحتلة.

كما ذكرت مصادر إعلامية معارضة، أن طائرة مسيّرة تابعة للاحتلال التركي قصفت سيارة داخل مغسلة بقرية سنجق الواقعة جنوب مدينة عامودا بريف الحسكة، ضمن مناطق سيطرة ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد».

من جهتها نقلت وكالة «نورث برس» التابعة لـ«قسد» عن مصدر أن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح نقلوا إلى مشفى عامودا، وحالتهم الصحية مستقرة ولا توجد خطورة على حياتهم.

والإثنين الفائت، أعلنت «قسد» عن مقتل أحد مسلحيها بقصف جوي تركي استهدف مدينة القامشلي.

إلى ذلك أعلنت وزارة الدفاع في حكومة النظام التركي، ضرب أهداف تابعة لميليشيات «وحدات حماية الشعب» التابعة لـ«قسد»، حيث نقلت وكالة «الأناضول» عن الوزارة قولها في بيان: «إن طائرات تركية مسيّرة رصدت مجموعة إرهابيين من «واي بي جي (وحدات حماية الشعب)» تستعد لشن هجوم على منطقة عملية نبع السلام»، في إشارة إلى منطقة يحتلها النظام التركي شمال سورية.

من جانب آخر أفادت مصادر إعلامية معارضة بوصول مجموعة من القوات الروسية إلى مطار دير الزور العسكري قادمة من قاعدة حميميم بريف اللاذقية عبر سيارات عسكرية.

وأوضحت المصادر، أن المجموعة وصلت إلى مدينة دير الزور، وانطلقت إلى مقر العمليات الروسية على طريق دمشق جنوب دير الزور بهدف تعزيز قواتها في المنطقة.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي بعدة مواقع على الحدود مع فلسطين المحتلة

استهدفت المقاومة اللبنانية مواقع وتجمعات للعدو الإسرائيلي عند الحدود مع فلسطين المحتلة، محققة إصابات مباشرة فيها. وأوضحت المقاومة في بيان لها اليوم أنه دعماً لشعبنا ...