آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » روسيا تعلن القضاء على نحو 400 جندي أوكراني في 5 محاور قتال أساسية

روسيا تعلن القضاء على نحو 400 جندي أوكراني في 5 محاور قتال أساسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن قواتها تمكّنت من القضاء على نحو 400 جندي أوكراني على 5 محاور قتال أساسية خلال يوم.

وأوضحت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي، أن العدو خسر 55 جندياً على محور كوبيانسك، وأكثر من 85 جندياً على محور كراسني ليمان، وأكثر من 155 جندياً على محور دونيتسك، و70 جندياً على محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه، إضافة إلى 35 جندياً على محور خيرسون.

كما شملت خسائر القوات الأوكرانية على المحاور المذكورة مدفع “هاوتزر D-20” واثنين من طراز “D-30″، ومدفع “هاوتزر” ذاتي الحركة “غفوزديكا”، وعدداً من المدرعات والمركبات العسكرية الأخرى.

وذكر تقرير الدفاع الروسية أنه تمت إصابة 76 وحدة مدفعية أوكرانية، في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات عسكرية في 112 منطقة.

واعترضت القوات الروسية 6 قذائف من راجمات الصواريخ “HIMARS” و”أولخا” وصاروخاً مضاداً للرادار من طراز “HARM”، كما دمرت 11 طائرة بدون طيار بينها واحدة من طراز “Bayraktar TB-2”.

كذلك، بلغ إجمالي ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 404 طائرة، و224 مروحية، و3573 طائرة بدون طيار، و414 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و8399 دبابة ومدرعة أخرى، و1072 راجمة صواريخ، و4428 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و9114 مركبة عسكرية خاصة.

وأفادت مواقع غربية بأنّ مدينة كريفوي ريغ، تعرّضت لهجوم بواسطة مسيّرة انتحارية كبيرة، يرجّح أن تكون من نوع “جِران”، وأدّت إلى إصابة أحد المواقع بصورة دقيقة.

الدوما يدعو لحظر أنشطة “الجنائية الدولية” في روسيا

أعلن رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، اليوم السبت، أنه من الضروري إجراء تغييرات في التشريعات لحظر أنشطة المحكمة الجنائية الدولية في روسيا.

وقال فولودين، في بيان على “تلغرام”، اليوم السبت، إنه “من الضروري إجراء تغييرات على التشريع لحظر أي نشاط للمحكمة الجنائية الدولية على أراضي بلدنا”.

وأضاف أنه من المهم تنظيم العمل “لإبرام اتفاقيات ثنائية مع الدول الصديقة”، تنصّ على الرفض المتبادل للتعاون أو مساعدة المحكمة الجنائية الدولية.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاحتلال التركي جدد اعتداءاته على ريف حلب الشمالي … الجيش يستهدف «النصرة» برمايات مركزة في جبل الزاوية

محمد أحمد خبازي   استهدف الجيش العربي السوري أمس بنيران مدفعيته الثقيلة وصواريخه، مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، رداً ...