آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » روسيا تكشف حصيلة الخسائر العسكرية الأوكرانية

روسيا تكشف حصيلة الخسائر العسكرية الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية حصيلة العمليات التي نفّذتها قواتها، اليوم الخميس، ضمن عمليتها العسكرية المتواصلة في أوكرانيا.

وذكر المتحدث باسم الوزارة، إيغور كوناشينكوف، أنّ القوات الروسية اليوم استهدفت بصواريخ عالية الدقة، تُطْلَق من الجو، 38 موقعاً عسكرياً أوكرانياً، الأمر الذي أسفر عن تدمير ثلاثة مراكز قيادة، و22 نقطة محصَّنة، وسبع مناطق لحشد العسكريين والآليات القتالية، وسبعة مستودعات للأسلحة الصاروخية والمدفعية والوقود.

وتابع أنّ سلاح الجو الروسي شنّ اليوم غارات على 76 منشأة عسكرية في أوكرانيا، منها مستودعان للأسلحة الصاروخية والمدفعية ومركز قيادة، و73 منطقة لحشد العسكريين والآليات القتالية.

وذكر كوناشينكوف أنّ خسائر القوات الأوكرانية جراء هذه الضربات بلغت 320 شخصاً، و35 آلية ومركبة عسكرية، وفقاً لبيانات وزارة الدفاع.

وأشار المتحدث إلى أنّ القوات الصاروخية الروسية دمرت اليوم منصة لإطلاق صواريخ “توتشكا أو”، واستهدفت منطقتين لحشد العسكريين والآليات الحربية الأوكرانية، بينما أسقطت الدفاعات الجوية الروسية 3 صواريخ من الطراز المذكور قرب بلدتي بيتروبولييه ومالايا كاميشيفاخا في مقاطعة خاركوف، شرقي البلاد.

وأعلن كوناشينكوف إسقاط الدفاعات الجوية الروسية اليوم 7 طائرات مسيّرة أوكرانية فوق مقاطعة خاركوف وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك.

وإجمالاً، دمرت القوات الروسية، منذ بدء عمليتها العسكرية في أوكرانيا، في الـ24 من شباط/فبراير، وفقاً لبيانات وزارة الدفاع، 142 طائرة و111 مروحية و621 طائرة مسيّرة، و277 منظومة صاروخية للدفاع الجوي، و2629 دبابة ومدرعة، و302 راجمة صواريخ، و1154 مدفعاً ومدفع هاون، بالإضافة إلى 2445 مركبة عسكرية خاصة.

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دخول غزة ليس كتركها | إسرائيل تنازع نفسها: ماذا نفعل الآن؟

حسين الأمين       خرج إلى العلن، خلال الأيام الأخيرة، الخلاف الآخذ في التعمّق، بين «تحالف الجنرالات» الذي يضم الوزيرين في «كابينت الحرب»، بني ...