آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » سوناك يدعو الغرب لتسليح أوكرانيا لتتمكن من “إتمام المهمة”.. وأمريكا سترسل أسلحة وذخائر إيرانية مُصادرة إلى كييف.. وزيلينسكي يؤكد أن قواته “ستبذل قصارى جهدها للانتصار والهجوم المضاد يتقدم ببطء”

سوناك يدعو الغرب لتسليح أوكرانيا لتتمكن من “إتمام المهمة”.. وأمريكا سترسل أسلحة وذخائر إيرانية مُصادرة إلى كييف.. وزيلينسكي يؤكد أن قواته “ستبذل قصارى جهدها للانتصار والهجوم المضاد يتقدم ببطء”

دعا رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك حلفاء بلاده الغربيين إلى مواصلة تسليح أوكرانيا ليكون بإمكانها التصدي للغزو الروسي في ظل الشكوك المحيطة بالمساعدات العسكرية من قبل بعض البلدان.

وقال سوناك أمام مؤتمر المحافظين في شمال انكلترا “أقول ذلك لحلفائنا: إذا زوّدنا الرئيس (فولوديمير) زيلينسكي بالأدوات، فسيُتم الأوكرانيون المهمة”.

من جهته قال مسؤول أمريكي اليوم الأربعاء إن من المتوقع أن تعلن الولايات المتحدة قريبا أنها سترسل أسلحة صغيرة وذخيرة إيرانية مُصادرة إلى أوكرانيا.

وتصادر القوات البحرية الأمريكية منذ سنوات أسلحة يُعتقد بأنها من إيران إلى المقاتلين المدعومين منها في اليمن، وعادة ما تُنقل عن طريق سفن الصيد.

وقال مسؤول أمريكي، تحدث شريطة عدم نشر اسمه، إن الإعلان قد يصدر هذا الأسبوع.

ومن المتوقع أن تشمل الأسلحة قطعا صغيرة مثل البنادق، ومن غير المرجح أن تحدث فرقا كبيرا في ساحة المعركة في وقت أصبحت فيه الأسلحة بعيدة المدى وأنظمة الدفاع الجوي على رأس قائمة مطالب أوكرانيا.

ولم يخصص الكونجرس الأمريكي أي أموال جديدة لأوكرانيا في مشروع قانون مؤقت للتمويل أقره يوم السبت لتجنب الإغلاق الجزئي للحكومة الاتحادية، مما يسلط الضوء على إحجام بعض الجمهوريين بشكل متزايد عن تقديم أموال لكييف.

وقالت البحرية الملكية البريطانية في العام الماضي إن إحدى سفنها الحربية صادرت أسلحة إيرانية، تشمل صواريخ أرض جو ومحركات لصواريخ كروز، من مهربين في المياه الدولية جنوب إيران.

وتقاتل حركة الحوثي اليمنية تحالفا بقيادة السعودية منذ 2015 في صراع أودى بحياة مئات الآلاف وترك 80 بالمئة من السكان معتمدين على المساعدات.

وضغطت الولايات المتحدة على حليفتها السعودية لإنهاء الحرب وربطت بعض الدعم العسكري الأمريكي للمملكة بإنهاء تدخلها في اليمن.

من جانبه قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الأربعاء إن أوكرانيا ستبذل قصارى جهدها لتحقيق النصر في حربها ضد روسيا، وتهدف إلى تجاوز فصل الشتاء دون فقد زمام المبادرة في ساحة المعركة.

وقال لقناة سكاي تي.جي24 الإيطالية متحدثا عبر مترجم “هناك إرهاق لكننا سنبذل قصارى جهدنا للنصر على عدونا، وسيستمر هجومنا المضاد، حتى ولو ببطء لصد العدو”.

وأضاف أن بلاده تلمس دعم الولايات المتحدة في “هذه الأوقات الصعبة للغاية” وهي مقتنعة بأن هذا الدعم سيستمر في المستقبل.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اغتيال قائد بارز في “حزب الله” يُلهب الحدود الإسرائيلية–اللبنانية.. قصف متبادل وتصعيد ساخن وصافرات الإنذار لا تتوقف

ألهب إعلان إسرائيل اغتيالها قائدا في “حزب الله” بمنطقة صور بجنوب لبنان، الأوضاع على الحدود بين الطرفين. وذكرت هيئة البث العبرية الرسمية أن عدة مناطق ...