آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » شويغو: أوكرانيا خسرت 66 ألف جندي و7600 قطعة سلاح منذ بداية “الهجوم المضاد”

شويغو: أوكرانيا خسرت 66 ألف جندي و7600 قطعة سلاح منذ بداية “الهجوم المضاد”

وزارة الدفاع الروسية تحصي خسائر أوكرانيا العسكرية في هجومها المضاد ضد روسيا، ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يعلن مقتل أكثر من 66 ألف جندي وتدمير 7600 قطعة سلاح.

 

روسيا

سياسة

اليوم 14:10

وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يصي الخسائر أوكرانيا العسكرية في هجومها المضاد ضد روسيا

وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يحصي خسائر أوكرانيا العسكرية في هجومها المضاد ضد روسيا

أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، في مؤتمر صحافي عبر الهاتف في وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أنّ “القوات الأوكرانية فقدت أكثر من 66 ألف جندي و7600 قطعة سلاح منذ بدء ما يسمى بالهجوم المضاد”.

 

وأكّد شويغو أنّ “الجيش الأوكراني لم يحقق أهدافه، خلال الأشهر الثلاثة، من الهجوم المضاد”.

 

وأضاف وزير الدفاع الروسي أنّ “القوات المسلحة الروسية تواصل العمل بنشاط على طول خط الاتصال بأكمله”، مشيراً إلى أنّ نظام كييف، على الرغم من الخسائر الفادحة، يحاول شنّ ما يسمى بالـ”هجوم المضاد” للشهر الثالث على التوالي.

 

مواضيع متعلقة

قراءة للحرب في أوكرانيا: الواقع والنتائج والتوقعات

قراءة في حرب أوكرانيا: الواقع والنتائج والتوقعات

اليوم 11:04

 

مستشار النمسا يقر بأن بلاده لن تستطيع الاستغناء عن الغاز الروسي

مستشار النمسا يقر بأن بلاده لن تستطيع الاستغناء عن غاز روسيا

اليوم 10:21

 

وتابع شويغو: “القوات المسلحة الأوكرانية لم تحقق أهدافها في أي من المناطق، تحاول القيادة الأوكرانية يائسة أن تستعرض للأمناء الغربيين على الأقل بعض النجاح في العمليات الهجومية، من أجل الحصول على المزيد من المساعدة العسكرية والاقتصادية، الأمر الذي لا يؤدي إلا إلى إطالة أمد الصراع”.

 

اقرأ أيضاً: روسيا: خسائر القوات الأوكرانية تجاوزت 5 آلاف جندي خلال أسبوع

وفي وقت سابق اليوم، أعلن رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين على صفحته “تلغرام” أنّ “أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمّرت 3 طائرات مسيّرة، صباح اليوم، كانت تحلق باتجاه العاصمة الروسية”، مشيفاً أنه وفق معلومات أولية، “لم تقع أي إصابات”.

 

وأمس الإثنين، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن أول إطلاق لصاروخ “كينجال” فرط الصوتي من مقاتلة “سو-34″، متعددة المهام في العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

 

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، أكد مراراً، أنّ “الصواريخ المجنّحة أثبتت فعاليتها خلال العملية الخاصة في أوكرانيا، ويتم تنفيذ ضربات عالية الدقة ضد البنية التحتية العسكرية، وليس، في أي حال من الأحوال، ضد أهدافٍ مدنية”.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، السبت الماضي، أنّ خسائر القوات الأوكرانية وصلت إلى 600 عسكري في يوم واحد، بالإضافة إلى تدمير عدد من الدبابات والقواعد المدفعية، خلال عمليات القوات الروسية في منطقة القتال مع أوكرانيا. كما أحبطت القوات الروسية هجوم أوكراني بزوارق مسيرة على جسر القرم، وفق الدفاع الروسية.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كتائب القسام في لبنان تعلن استشهاد القائد شرحبيل علي السيد بالغارة الإسرائيلية التي استهدفت سيارة في البقاع الأوسط شرقي البلاد

اعلنت كتائب القسام في لبنان استشهاد القائد شرحبيل علي السيد بالغارة الإسرائيلية التي استهدفت سيارة في البقاع الأوسط شرقي البلاد. وكشفت مصادر اعلامية، أنّ المستهدف ...