آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » ضابط أمريكي يكشف معلومات عن انتهاء الصراع في أوكرانيا: جيش زيلينسكي على وشك الانهيار.. والرئاسة الاوكرانية تقر بأن الهجوم المضاد “لا يحرز تقدما سريعا”

ضابط أمريكي يكشف معلومات عن انتهاء الصراع في أوكرانيا: جيش زيلينسكي على وشك الانهيار.. والرئاسة الاوكرانية تقر بأن الهجوم المضاد “لا يحرز تقدما سريعا”

حث ضابط المخابرات العسكرية الأمريكية السابق، سكوت ريتر، في مقابلة إعلامية، على عدم تصديق التقارير التي تفيد بأن عدد الدبابات الروسية أقل من منافستها الأوكرانية.
وأجاب الخبير عن سؤال ما إذا كانت أوكرانيا قادرة على “اختراق” الدفاعات الروسية، بسبب التفوق في كمية المعدات: “أوكرانيا حتى لم تقترب من الاختراق”.
وأشار ريتر إلى أن روسيا تنتج أكثر من مئة دبابة حديثة شهريًا، بينما لم تعد أوكرانيا تنتج أي شيء وتعتمد كليًا على الإمدادات الأجنبية.
وأوضح الخبير: “كيف يمكن امتلاك دبابات أكثر من روسيا؟ كم عدد الدبابات التي تنتجها أوكرانيا؟ صفر. إنهم يحصلون على كل دباباتهم من مصادر أجنبية، وما الذي حدث للدبابات الأجنبية في الخطوط الأمامية؟ تم تدميرهم. إذ أن روسيا لديها دبابات أكثر من الحاجة”.
وأكد ريتر في مقابلة على قناة “U.S. Tour of Duty” على “يوتيوب”، أن الجيش الأوكراني على وشك الانهيار، وتوقع أن يتوقف القتال في نهاية الصيف بسبب حقيقة أن القوات المسلحة الأوكرانية لن تكون قادرة على “تحمل صراع من هذا المستوى”.
في وقت سابق، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه فقط منذ 4 يونيو/ حزيران الماضي، تم تدمير 311 دبابة معادية، وأضاف أن “الدبابات الأجنبية تحترق بشكل أفضل من الدبابات السوفيتية”.
ويوم أمس الخميس، أبدى مدير العمليات في هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية، دوغلاس سيمز، استياءً من تقدم الهجوم المضاد الأوكراني بوتيرة أبطأ مما تتمناه الولايات المتحدة. وفي تصريح للصحفيين، رد سيمز على سؤال حول موقف الولايات المتحدة من النتائج الحالية لهجوم كييف المضاد، معترفًا بأنه “قد لا يتقدم بالسرعة التي نرغب فيها”.
وبدأ الهجوم المضاد الأوكراني في المناطق الجنوبية من دونيتسك وأرتيوموفسك وخصوصًا زابوروجيه، في 4 يونيو/ حزيران الماضي، وقد نشرت كييف فصائل قتالية مدربة من قبل حلف شمال الأطلسي (الناتو) ومزودة بتكنولوجيا غربية، بما في ذلك دبابات “ليوبارد”.

من جهته اقر رئيس الادارة الرئاسية الاوكرانية اندريه يرماك الجمعة بأن الهجوم المضاد لكييف الذي يواجه مقاومة القوات الروسية “لا يحرز تقدما سريعا”.

وقال يرماك لصحافيين بينهم مراسل فرانس برس “اليوم، لا يحرز (الهجوم) تقدما سريعا”، مع تأكيده ان الحلفاء الغربيين لا يمارسون ضغوطا على كييف في هذا الصدد.

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف مدينة أم الرشراش المحتلة بالطيران المسير

المقاومة الإسلامية في العراق أعلنت في وقت سابق الثلاثاء، توجيهها ضربة بواسطة الطيران المسيّر، في اتجاه “هدفٌ حيوي” في ميناء حيفا الإسرائيلي، شمالي فلسطين المحتلة. ...