آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » “طوفان الأقصى” تشعل تضامناَ عربياً وأجنبياً مع غزة

“طوفان الأقصى” تشعل تضامناَ عربياً وأجنبياً مع غزة

تأييداً لملحمة “طوفان الأقصى”.. عدة دول عربية وأجنبية نظمت وقفات تضامن مع قطاع غزة.

 

سياسة

اليوم 14:17

شهدت دول عربية وأوروبية عدّة، وقفات احتجاجية تضامناً مع قطاع غزة الذي يتعرض لأعنف وأعتى الاعتداءات العسكرية الوحشية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وتأييداً لملحمة “طوفان الأقصى” التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية، السبت الماضي، نُظمت تظاهرات داعمة لفلسطين في دمشق،حيث خرج السوريون من أجل التضامن مع الفلسطينيين وحقّهم في الدفاع عن أرضهم.

ونظم اتحاد طلبة سوريا وقفات تضامن وتأييد للمقاومة في جامعات دمشق وحلب وتشرين في اللاذقية، والبعث في حمص وحماه وطرطوس، والفرات في اللاذقية بمشاركة عشرات آلاف الطلبة السوريين.

وأكّد المشاركون وحدة القضية والهدف والمسار، موجهين التحية إلى “بطولات المقاومين في معركة طوفان الأقصى”، داعين العرب إلى “الإسناد والدعم”.

 

كذلك نظم فرع اتحاد الطلبة في جامعة حلب وقفة تضامنية مع غزة، حملت عنوان ” تحية لانتصار المقاومة الفلسطينية البطلة”، ورفع المشاركون أعلام فلسطين، مؤكدين ” دعمهم الكامل” لعملية “طوفان الأقصى”.

 

وفي الأردن، التضامن الشعبي مع غزة كان حاضراً، حيث هتف المتضامنون بأصواتهم الهادرة وهتافاتهم الغاضبة، واحتشد آلاف الأردنيين للمشاركة في أضخم مسيرة شهدتها العاصمة عمان، دعماً للمقاومة الفلسطينية، وتأييداً لعملية “طوفان الأقصى”.

 

 

ونظم طلاب في تونس وقفات داعمة لغزة، شارك فيها طلاب المدارس الحكومية.

 

أما في تركيا، فقد خرجت مسيرات داعمة للشعب الفلسطيني، وحمل المشاركون علم فلسطين بحجم كبير جداً وجابوا شوارع مدينة اسطنبول مطلقين شعارات مؤيدة لغزة وضد الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

وفي المغرب، دعت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة الشعب المغربي إلى المشاركة في “يوم الغضب”، بعد غدٍ الجمعة، نصرة لقطاع غزة.

 

وفي البرازيل، انضم المئات من الناشطين البرازيليين إلى الاحتجاجات والمظاهرات التضامنية مع الشعب الفلسطيني في أماكن مختلفة من البلاد.

 

 

 

ونشر ناشطون من تشيلي مشاهد على مواقع التواصل لوقفات التضامن التي انتفضت دعماً لغزة ضد عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

كما شارك عدد من المواطنين في كولومبيا، في مسيرات تضامنية مع غزة، مطالبين بإنهاء الاحتلال لفلسطين، وهتفوا بالحرية للشعب الفلسطيني.

 

 

 

وشهدت الشوارع في مدينة ميلانو في إيطاليا مسيرات كبيرة دعماً لغزة، وهتف المشاركون فيها بعبارات منددة بما يرتكبه الاحتلال من جرائم بحق الفلسطينيين العزّل عقب عملية “طوفان الأقصى”.

 

ورفع المشاركون في الفعالية التضامنية أعلام فلسطين، وأطلقوا عدداً من الشعارات الداعية لإنقاذ الشعب الفلسطيني، ولافتات كتب عليها “القدس داري”، و”فلسطين الأبية”، و”القضية الفلسطينية قضية كل مسلمي العالم”.

 

 

 

وحركة “حياة السود مهمة” في الولايات المتحدة تتضامن مع فلسطين وغزة. ونشر ناشطون للمجموعة على منصة “إكس” صورة لمقاوم فلسطيني في مظلة عليها العلم الفلسطيني، في إشارة لانطلاق عملية “طوفان الأقصى” السبت الماضي.

 

ولليوم الخامس على التوالي، يواصل الاحتلال تكثيف غاراته واعتداءات الجوية والبحرية والبرية على قطاع غزة، حيث أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأربعاء، بارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 1055 شهيداً و5184 جريحاً، إضافة إلى نزوح أكثر من 140 ألف شخص وانتقالهم إلى مراكز الإيواء وساحات المستشفيات في ظل ظروف قاسية.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من قال إن العدو يريد إنهاء الحرب؟

ابراهيم الأمين     لا يهمّ بنيامين نتنياهو اتهامه بإجراء مناورات مفتوحة، هدفها الفعلي تعطيل محاولات الاتفاق على وقف لإطلاق النار وتبادل للأسرى في غزة. ...