آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » على خروقات «النصرة» في جبل الزاوية … الاحتلال التركي يجدد اعتداءاته على تل تمر ومقتل مسلح من «قسد» شمال دير الزور

على خروقات «النصرة» في جبل الزاوية … الاحتلال التركي يجدد اعتداءاته على تل تمر ومقتل مسلح من «قسد» شمال دير الزور

| حماة – محمد أحمد خبازي

وجه الجيش العربي السوري أمس ضربات نارية مركزة على مواقع تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي في قطاع ريف إدلب من منطقة «خفض التصعيد» رداً على خروقات التنظيم لاتفاق وقف إطلاق النار ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من إرهابييه، على حين جدد الاحتلال التركي اعتداءاته على ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي، في حين دارت اشتباكات بين ما يسمى «مجلس دير الزور العسكري» و«الشرطة العسكرية «التابعين لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية-قسد» بريف دير الزور الشمالي.

 

وفي التفاصيل، أكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف إدلب، دكت بالمدفعية الثقيلة مواقع الإرهابيين في الفطيرة وكفرعويد وسفوهن وكنصفرة والبارة ومعربليت بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين، في حين شهدت محاور التماس بسهل الغاب الشمالي الغربي، حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس هدوءاً حذراً، عازياً ذلك إلى استهدافات الجيش للإرهابيين في عدة مواقع ما كبدهم خسائر منذ بداية الأسبوع الجاري.

 

وأوضح المصدر أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة» كانت اعتدت بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية في قطاع ريف إدلب الجنوبي من منطقة «خفض التصعيد» فكان لابد من الرد عليها بغزارة نارية.

 

وفي البادية الشرقية، بينَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن لا جديد في الوضع الميداني، حيث تتابع وحدات الجيش تمشيط قطاعاتها من تنظيم داعش الإرهابي كالمعتاد، موضحاً أن يوم أمس كان هادئاً في مختلف القطاعات التي سبق للجيش تطهيرها من الدواعش، حيث لم يسجل لهم أي تحرك أو وجود في بادية حمص الشرقية ودير الزور الغربية.

 

في المقابل، قصفت قوات الاحتلال التركي والفصائل الموالية لها، بالمدفعية الثقيلة، أمس قرية قبور قراجنة بريف ناحية تل تمر شمال غرب الحسكة، ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة «قسد»، من دون ورود معلومات عن خسائر بشرية أو مادية، وذلك وفق مصادر إعلامية معارضة.

 

من جهة ثانية، ذكرت المصادر المعارضة أن مسلحاً من «مجلس دير الزور العسكري» قتل، كما أصيب 3 آخرون بجروح متفاوتة، بينهم حالة حرجة جراء اندلاع اشتباكات مع مسلحي «الشرطة العسكرية» التابعة لـ«قسد» عند حاجز الكوع في مدينة الصور بريف دير الزور الشمالي.

 

وحسب المصادر جاءت الاشتباكات على خلفية قيام مسلحي «الشرطة العسكرية» باعتقال مسلحين من «مجلس دير الزور العسكري».

 

في الغضون، سيرت القوات الروسية دورية عسكرية مؤلفة من 3 عربات عسكرية، قادمة من مطار القامشلي، حيث جابت الدورية مناطق بريف الدرباسية شمال الحسكة، لمتابعة ورصد التحركات في المنطقة.

 

في الأثناء، ذكر تنظيم داعش الإرهابي عبر معرفات مقربة منه، أنه قتل مسلحاً من ميليشيات «قسد» بريف دير الزور الغربي.

 

وحسب وكالة «نورث برس» الكردية التابعة لـ«قسد»، نشرت وكالة «أعماق» الإلكترونية التابعة لداعش بياناً، قالت فيه: إن مسلحي التنظيم استهدفوا بالأسلحة الرشاشة المدعو «حسين الخابور» أحد مسلحي «قسد» بالأسلحة الرشاشة، بالقرب من الطريق العام ببلدة محيميدة بريف دير الزور الغربي ما أسفر عن مقتله.

 

جنوباً، ذكرت وكالة «سانا» أن مدنيين أصيبا بتفجير إرهابي عبر دراجة نارية في منطقة السيدة زينب جنوب دمشق، وفق مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق أوضح أن الدراجة انفجرت أثناء مرور إحدى سيارات النقل العام.

 

سيرياهوم نيوز3 _ الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف تجمعاً ‏لجنود الاحتلال في محيط “برانيت”

  المقاومة الإسلامية في لبنان تواصل استهداف الاحتلال بعملياتٍ نوعية، دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته، ورداً على ‏اعتداءات الاحتلال على القرى اللبنانية. ...