آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » غالانت يدعو إلى “اليقظة العالية” تحسباً لاحتمال اتساع دائرة القتال مع المقاومة

غالانت يدعو إلى “اليقظة العالية” تحسباً لاحتمال اتساع دائرة القتال مع المقاومة

دعا وزير أمن الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الخميس، إلى “اليقظة العالية؛ تحسباً لاحتمال توسيع دائرة القتال”، بحسب ما نقل الإعلام الإسرائيلي.

وأصدر غالانت تعليماته إلى جميع القوات الأمنية “لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتحضير لسلسلة من العمليات الإضافية، والحفاظ على الجهوزية، تحسباً لاحتمال اتساع دائرة القتال”.

 

وأتى ذلك بعدما عقد غالانت جلسة إحاطة مع رئيس أركان الاحتلال هرتسي هليفي ورئيس “الشاباك” رونين بار.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ “التقدير هو أنّ الصليات القادمة سوف تصل إلى المناطق الأكثر بعداً من مستوطنات غلاف غزة”. مشيرة إلى أنّه “لا شيء يمنع أن تصل الصليات الصاروخية القادمة إلى منطقة الوسط”.

وأضاف الإعلام الإسرائيلي أنّ “جيش” الاحتلال أمر “بتجنيد احتياط لمنسقي أمن البلدات في غلاف غزة حتى بعد 7 كلم عن الحدود”.

وأشارت “القناة 12″، إلى أنّ “عدداً كبيراً من المستوطنين غادر منطقة الجنوب، واتجه نحو منطقة البحر الميت وإيلات بسبب التوتر الأمني”.

المستوطنون في حالة من الرعب والخوف

وفي السياق، أكّد الخبير في الشؤون الإسرائيلية، حسن حجازي، أنّ “صواريخ المقاومة أدّت إلى شلّ الكيان الإسرائيلي، وـأدخلته في حالة من الخوف والرعب”.

وفي مقابلةٍ مع الميادين نت، أشار حجازي إلى أنّ “حالة الرعب هي المسيطرة على المستوطنين من غلاف غزة وصولاً إلى تل أبيب”.

وأوضح للميادين نت أنّ “حالة الرعب هذه ترجمت بأكثر من شكل، ومن هذه الأشكال هروب المستوطنين من مستوطناتهم في اتجاه الشمال، وإخلاؤهم جزءاً كبيراً من المستوطنات بشكل منظم”.

 

وبيّن حجازي  أنّ “هذه الخطوة تحدث لأول مرة بشكل منظم”، مشدداً على أنّ “هذا يعدّ جزءاً من انتصار المقاومة”.

وتابع للميادين نت أنّ “إطلاق الصواريخ من المقاومة وإطلاق صواريخ مضادة ولّد الرعب والخوف وحالات التوتر النفسي بين المستوطنين، ما ضاعف الاتصالات على المراكز النفسية”.

إضافةً إلى ذلك،فإنّ “المستوطن لم يعد يشعر بحالة من الأمان، خلال تنقله داخل المستوطنات، ما أدّى إلى شل حركة الحياة بشكل عام”، بحسب حجازي.

وعقب إطلاق المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية من قطاع غزة في اتجاه “تل أبيب” والمستوطنات رداً على العدوان الإسرائيلي على غزة، انتشرت حالة من الرعب والهلع في صفوف المستوطنين، بينهم وزيرة اتصالات الاحتلال والوزير في حكومة الاحتلال عميحاي شيكلي.

 

كذلك، فرّ “آلاف الإسرائيليين خوفاً من انتقام غزة”، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية في وقتٍ سابق.

وتأتي صواريخ المقاومة الفلسطينية في سياق الرد على عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي يتواصل لليوم الثالث على التوالي، فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن حصيلة العدوان على غزة بلغت 25 شهيداً و70 جريحاً.

 

وأطلقت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية تسمية  “ثأر الأحرار” على عملية ردّها على العدوان الذي بدأ منذ فجر الثلاثاء، وما زال مستمراً حتى اليوم.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، إطلاق 6 قذائف صاروخية من قطاع غزة نحو “إسرائيل”، فيما أكّدت أن نحو 500 صاروخ أُطلقت أمس من قطاع غزة باتجاه “إسرائيل”، مشيرة إلى أن “المؤسسة الأمنية والعسكرية تستعد لرد واسع من الجهاد الإسلامي بعد اغتيال مسؤول الوحدة الصاروخية فيها”.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيسة جامعة كولومبيا تعلن فشل مفاوضات إنهاء اعتصام دعم غزة

أعلنت رئيسة جامعة كولومبيا في نيويورك، نعمت شفيق، الاثنين، فشل المفاوضات مع الطلاب المعتصمين في حرم الجامعة دعمًا لغزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ ...